تستمع الآن

عمرو مصطفى لـ«أجمد 7»: قررت تحدي نفسي بطرح 55 أغنية في سنة.. وسأغني «راب» و«تراب»

الخميس - ٢٨ يوليو ٢٠٢٢

حل النجم عمرو مصطفى ضيفا على برنامج «أجمد 7» مع جيهان عبدالله، يوم الخميس، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز أعماله الفنية وأغانيه الجديدة.

وقال عمرو مصطفى: “أعتبر (نجوم إف إم) بيتي من زمان وكل أغانيّ أطرحها عليها بشكل حصري، وأنا قررت أعمل 55 أغنية في سنة وأدخل تحدي بعدد الأغاني ثم بعد ذلك ممكن أطرحهم في ألبوم وحتى يوم 20 يوليو السنة المقبلة أكون طرحت 55 أغنية، والفكرة جاءت لي لما وجدت العمر جري بسرعة ولم أحقق حلم الغناء. أنا  بلحن من 23 سنة بدأت تلحين  صغير وأنا عندي 18 سنة، وفجأة بعد كورونا والثورات وقفت مع نفسي وقلت العمر جري وأريد ترك لأولادي أغاني كثيرة، ومحتاج أحب نفسي شوية، وقلت سأفكر في عمرو مصطفى”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

أنغام

وأضاف: “أنا نازل بأغان مع دنيا سمير غانم ومحمد حماقي وسأتعاون مع أنغام لأول مرة، أنا وأمير طعيمة عملنا أغنية وأحبتها جدا وكانت معمولة لها مخصوص، ولم نتقابل أنا وهي حتى الآن وهي غنتها وأعجبت بها، ولا أعرف موعد طرحها.  حاليا، الأشكال الجديدة في الأغاني أعملها لنفسي ولا أجازف مع مطربين آخرين.

أنا شهادتي مجروحة عن زملائي ولا أحب أقول رأيي فيهم ولا أحب أيضا أن يقولوا رأيهم فيّ، في النهاية الجمهور هو اللي يحكم مش الزملاء وهذا ما تعلمت السنوات الماضية ومن خبرتي كملحن”.

وعن اتجاهه لتوزيع أغانيه في الخارج، أشار: “الفارق في الثقافات وأنا عندي طموح أعمل موسيقى بشكل مختلف، وهم عندهم ثقافة الصوت ويعرفوا يختاروا صوت بشكل جديد، وإحنا عندنا  مشكلة في مصر إن كل مزيكتنا شبه بعض وكل الموزعين يستخدمون نفس الآلات فكأنه صوت واحد، فلما تعملي التوزيع في الخارج تجدين أصوات ومزيكا جديدة، وستجدون عمرو مصطفى يغني (تراب) و(راب)، لأن فيه جيلين حصل فيهم مشكلة بين الأب والأبناء حصل بينهم فجوة في الموسيقى في مصر بقى فيه مهرجانات والراب والكلاسيك اللي أصبحت لا تسمع كثيرا ولم تجد نفس الرواج بتاع الراب والتراب. أحببت  أخذ الشكل الموسيقي اللي هو الكلاسيك وأطوره وترقص الناس حتى لو هادية، أي نوع موسيقى سأقدمه هيرقص الناس وتكون نقلة موسيقية، الفترة الأخيرة الأغاني التي  تطرح لا ترقص الناس، ولكن المهرجانات والتراب بس هم اللي بيرقصوا”.

وأردف: “فيه 12 أغنية سواد من الـ55 الذين سأطرحهم ولكن هذه الأغنيات سيطرحوا في نهاية الصيف ومع بدء الشتاء، وسأبدأ بأغاني الرقص ثم أنكد على الجمهور في الآخر.. خلصت 8 أغاني حتى الآن وأريد رؤية ردود الفعل من الجمهور لكي أكمل الباقي لأني بعمل شكل مختلف تماما، وفي الأغاني الجديدة هترقصوا بجد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك