تستمع الآن

علي قاسم لـ«كلاكيت»: كنت محظوظا لأني كنت جزءا من تجربة فيلم «كيرة والجن»

الأحد - ٠٣ يوليو ٢٠٢٢

تحدث الفنان علي قاسم عن دوره في فيلم “كيرة والجن” والمأخوذ عن رواية «1919» للكاتب والروائي أحمد مراد، من بطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز، والذي طرح مؤخرا في دور العرض السينمائي وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

«كيرة والجن» يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

وقال علي قاسم، في مداخلة هاتفية مع لينة الطهطاوي، يوم الأحد، عبر برنامج «كلاكيت»، على نجوم إف إم: “دوري فيه تحدِ ولكن نفس الوقت تحدي من النوع اللذيذ بالنسبة لأي ممثل، ودور مساحته ليست كبيرة ولكن كنت أحاول أعمل ما عليّ، والفيلم على بعضه وقبل ما نعرف أدوارنا أي أحد كان يتمنى المشاركة فيه، وأنا محظوظ لكوني كنت جزاء من هذه التجربة، تعلمت كثيرا في هذا الفيلم ولم يكن تجربة سهلة وظللنا نصور لمدة سنتين ونصف، ومخرج مهم وإنتاج كبير ومسؤولية كبيرة، وحاسس أني طالع من التجربة وفهمت حاجات وممتن أني كنت جزءا من هذه التجربة”.

وأضاف: “شعرنا أننا كنا عائلة كبيرة، وهذه المجموعة كنا طوال الوقت مع بعض، وكنا في الأقصر والإسماعيلية والقاهرة، والمجهود الذي وضع كان كبيرا، والاسكريبت نفسه الأستاذ أحمد مراد كاتبه بإحساس التضحيات وما حدث وقت الاحتلال، وهي تجربة الواحد محظوظ بالعمل فيها كممثل وحقبة تاريخية أثرت فينا كلنا”.

وعن أكثر مشهد لا ينساه في الفيلم، قال قاسم: “أول يوم تصوير كنا نصور في شارع المعز، وكنا واخدين منه نصف كيلو وكل المحال مقفلة بخشب وعليها أعلام مصر القديمة وأحصنة وأول ما دخلت اللوكيشن شعرت بتواجدي في 1919 وكان أول مرة أدخل ديكور وكأني في واقع آخر، وكان أول مرة أجمع حجم الفيلم، وأي حد يعمل مع مروان حامد يخرج منك كواليتي عالي”.

وعن ردود الفعل التي تلقاها، أشار: “تلقيت ردود فعل هائلة، وأنا لا أهتم بالإيرادات ولكن في هذا الفيلم هو أمر مهم جدا لأنه اتصرف عليه كثير جدا، ولكي تتكرر هذه التجربة لازم الفيلم يثبت نجاحه كعملية حسابية، وفيه اهتمام بداخلي بهذا الجزء والرقم مش مجرد رقم للتنافس ولكنه مهم للصناعة ككل”.

«كيرة والجن» تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، رزان جمال، لارا إسكندر، علي قاسم، تامر نبيل وأحمد عز.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك