تستمع الآن

علي أبو جريشة لـ«في الاستاد»: بدأنا نرى الانسجام في صفوف الإسماعيلي.. وأطالب الدولة بالوقوف مع الأندية الشعبية

الإثنين - ١٨ يوليو ٢٠٢٢

تحدث علي أبو جريشة، نجم النادي الإسماعيلي السابق، عن مسيرة الدراويش هذا الموسم حيث بدأ الفريق يستفيق في المباريات الماضية بعد فترة سيئة وضعته في مركز متراجع في جدول ترتيب الدوري المصري.

وقال علي أبو جريشة، في تصريحات هاتفية مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج «في الاستاد»، على نجوم إف إم: «الموضوع اللي في الإسماعيلي بدأ من سنتين أو ثلاثة وكل سنة تستغني عن نجومك ونتيجة أن مواردك قليلة وتضطر تبيع لاعبين، وهذه السنة الأمور زادت بسبب قلة خبرة المجلس الحالي مع التقدير والاحترام لهم، ويحسب لهم إصرارهم على استمرار حمزة الجمل كمدرب للفريق وهو عنده إخلاص للنادي ونتائجه جيدة جدا، وأنا كرجل فني أقيم أداء، وحتى في مباراة سموحة كنا الأفضل بكثير وتسيد المباراة في الشوط الثاني، وبعدها في مواجهة فيوتشر، دعونا نهدأ لأن الفترة الماضية كان فيها تشكيك وعدم هدوء».

وأضاف: «عاجبني أن الجمهور بدأوا يمدحوا في اللاعبين ويثنوا عليهم ليس بسبب الفوز فقط ولكن عشان الأداء والروح، كانت فترة صعبة ولكن الأمور بدأت تقرب من بعضها، والجهاز الفني بدأ ينسجم مع اللاعبين ونتيجته ظهرت وعملوا مباراتين رائعتين».

وتابع: «يهمني الدولة أن تقف مع الأندية الشعبية لأننا لن نجاري أندية المؤسسات والشركات، ولديك حقوق بث تأخذ منها ملاليم قياسا بما يحصل عليه الأهلي والزمالك ونحن ناد مش قليل، ولازم تراعيني لكي أقدر أكمل، الإسماعيلي من أكبر الأندية اللي أعطى لاعبين لمنتخب مصر، ولو حدث له أمر ما فأنت تغلق هذا المصنع وأنت ناد منتج وأنت من أهم روافد المنتخب على مدار الـ50 سنة الماضية، وكأندية شعبية سيأتي عليك وقت وتختفي».

وأردف: «ليس من العدل أن أنتخب رئيس نادي لكي يدفع من جيبه، لأن مصاريف النادي حاليا ليس مثلما كان يحدث من 10 سنوات ماضية، واللاعبين حاليا يتقاضون ملايين ضخمة، لازم يكون لك دخل تقدر من خلاله إنك توفر طلبات النادي والأندية الشعبية الجماهيرية تمثل بلاد، وأنا نادي منتج ولن أقدر أكمل بهذه الطريقة دون موارد، ورجاء يكون فيه نظرة لهذه الأندية وعندك أندية تضخ لاعبين في منتخب مصر و100 سنة كرة ولا يعقل تكون الفجوة كبيرة هكذا».

وعن ابتعاده عن النادي، أشار علي أبو جريشة: «كنت متواجدا الفترة الماضية ولم أتأخر عن النادي، وفيه أجيال تطلع تأخذ حقها ويكون لنا دور آخر غير ما يحدث، وأنا لا أريد أن أكون رئيسا للنادي بسبب عدم وجود الموارد الكافية فهل اللاعبين سيعلبون عشان خاطري؟ بالتأكيد لا.. وأنا بعمل دوري والحمدلله الدنيا مشيت ونساعد على قد ما نقدر في أمور أخرى وفيه جلسات أخرى ضمت الدكتور عمارة وسمير حلبية ومحمد مصيلحي والمهندس يحيى الكومي بحيث نبحث كأندية شعبية للمطالبة بحقوقنا وأنت توحد الجهود وتتكلم بلسان واحد لكي لا تضيع في القدمين».

وشدد أبو جريشة: «أنا شعرت بالاطمئنان على الإسماعيلي الفترة الماضية لأن الفوز ليس اعتباطا ولكن اللاعبين يقدمون كرة حلوة رغم قصر الفترة بين مباراتي سموحة وفيوتشر، والجماهير بدأت ترضى على بعض اللاعبين الذين غضبوا عليهم فهذه عملية مهمة جدا».

وعن رؤيته للدوري هذا الموسم، قال: “الدوري في الملعب ومحدش يقدر يضمنه وما زالت المنافسة مستمرة بين أندية المقدمة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك