تستمع الآن

سيد رجب يكشف.. كيف استعد لشخصية «الهلباوي» في «كيرة والجن»

الأربعاء - ٢٠ يوليو ٢٠٢٢

شارك الفنان سيد رجب خلال موسم عيد الأضحى بعملين فنيين هما “كيرة والجن” مع كريم عبد العزيز وأحمد عز، بالإضافة إلى فيلم “عمهم” مع الفنان محمد إمام.

وظهر سيد رجب في فيلم “كيرة والجن” بشخصية “نجيب الهلباوي”، والذي كان ضمن الشخصيات الحقيقية المؤثرة في فترة ثورة 1919، وكان أحد أعضاء المقاومة ضد الاحتلال الإنجليزي، قبل أن يقرر التعاون مع الإنجليز ضمن أحداث فيلم “كيرة والجن”.

وكشف الفنان الكبير عن كواليس الاستعداد للشخصية، مشيرة إلى أنه قرأ رواية “1919” للكاتب أحمد مراد والتي ظهر من خلالها العمل الفني، مشيرة إلى أنه أعجب بالرواية بشكل كبير خاصة أن الفيلم مأخوذ عنها.

وأوضح أنه اعتاد من أحمد مراد عند تحويل رواية إلى فيلم أن ينفصل عن العمل الأدبي، في أثناء كتابة السيناريو بهدف خلق إبداع موازي، وبهدف أيضا أن يكون الفيلم مختلفًا.

كيرة والجن - أحمد عبد الحي كيرة

ونوه بأنه الاستعداد لشخصية “الهلباوي” كانت مختلفة عن أي دور قدمه، مؤكدا أن الاستعدادات بدأت مع المخرج مروان حامد، مشددا على أنه وضع خطة محكمة لإخراج العمل بصورة مبهرة وكأنه عرض مسرحي.

وقال سيد رجب لـ«العربية»، إن التحضيرات في البداية كانت من خلال بروفات يومية استمرت قبل بدء التصوير، مؤكدًا أن التدرب على الشخصية بصفة يومية جعله يتعمق في الكثير من التفاصيل.

وأضاف: “الاستعداد جيدا للدور جعلني أضيف الكثير من التفاصيل إلى الهلباوي”، منوهًا بأن الشخصية كانت مفاجأة بالنسبة له نظرا لما تتضمنه من تحولات، موضحا: “الهلباوي كان مادة خصبة للكاتب، لأنه تم ذكر القليل عنه في التاريخ”.

وأكد رجب أنه منذ قراءة السيناريو وهو متحمس بشكل كبير للعمل وتوقع له النجاح الكبير، مشددا على أن مروان حامد بذل مجهودا كبيرا ليخرج العمل في أفضل صورة.

وأوضح الفنان الكبير أن أبطال “كيرة والجن” كان بينهم مباراة تمثيلية امتدت لـ3 ساعات على الشاشة.

سيد رجب

كيرة والجن

يذكر أن “كيرة والجن” مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، ويتناول العمل قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال البريطاني وقت ثورة 1919، ويجسد أحمد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي وتتحدث باللهجة الصعيدية، وهي تعمل في المقاومة ضد الإنجليز.

“كيرة والجن” بطولة: هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم إياد نصار.

كيرة والجن


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك