تستمع الآن

خبير تكنولوجي لـ«كلام في الزحمة»: «الباسورد» القوي يجب أن يكون أكثر من 20 حرفًا

الثلاثاء - ٢٦ يوليو ٢٠٢٢

أكد الخبير التكنولوجي المهندس أحمد طارق أنه يجب على المستخدمين ألا يستخدموا كلماتهم السرية على أكثر من موقع خاصة “التواصل الاجتماعي” الخاصة بهم.

وأضاف أحمد طارق خلال حلوله ضيفا على برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي، على “نجوم إف إم”، أنه من المهم أيضا عدم تكرار البريد الإلكتروني “الإيميل” في أكثر من موقع خاصة مواقع السوشيال ميديا.

وأكد ضرورة أن تكون كلمة المرور قوية وتتكون من أكثر من 20 حرف، قائلا: “يجب أن تكون كلمات المرور (الباسورد) أكثر من 20 حرف بينهم حروف كابيتال ورموز وأرقام حتى يؤمن الشخص نفسه من الاختراق والحصول على شفرة قوية يصعب تحليلها”.

ونوه بأهمية عدم إظهار رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للجميع، كما أنه يجب أن يكون لكل حساب بريد إلكتروني ورقم هاتف مختلف لزيادة الخصوصية.

كما قال إن خاصية “المصداقية الثنائية” والتي تفعل عن طريق رقم الهاتف فقط لا تكفي، كما يجب دعمها بتطبيق جديد أصدرته إحدى الشركات الشهيرة يعطي كلمة مرور مؤقتة لمدة 10 ثوان فقط للشخص من أجل الدخول لموقعه الإلكتروني، حيث من الممكن ربط الحسابات المختلفة بهذا التطبيق”.

المهندس أحمد طارق

وأضاف: “ليس من الصحيح أن يتم عمل حفظ للرقم السري على هواتفنا وتلك الخطوة تهدف لحماية بياناتنا”، قائلا: “لا يوجد أمان 100%”.

وأشار إلى أن هناك طريقة لتذكر الأرقام السرية الكثيرة، موضحا أن هناك ما يسمى “مذكرة” إلكترونية يتم ربطها ببريد إلكتروني يكون بها الأرقام السرية المختلفة، موضحا: “الهاتف لا بد أن يكون به الكثير من الأساسيات حتى تحصل على حماية وخصوصية”.

وأوضح الخبير التكنولوجي أن من ضمن التطبيقات، تطبيق شهير يقوم بعمل مسح على الهاتف للتأكد من عدم وجود اختراق، مشددًا على أهمية عدم إعطاء الهاتف لأي شخص غير موثوق به.

وتابع: “أي تطبيقات خارج المتجر الإلكتروني لا يجب أن يحملها أي شخص على هاتفه”.

وعن كيفية الحماية، أكد الخبير التكنولوجي المهندس أحمد طارق: “لا بد من التأكد من حقيقة الروابط التي يتم إرسالها، وعدم إظهار تاريخ ميلاد أو الإيميل الشخصي الخاص بك على السوشيال ميديا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك