تستمع الآن

تطورات الحالة الصحية للفنان حمدي الوزير بعد إجرائه جراحة في القلب

الثلاثاء - ٠٥ يوليو ٢٠٢٢

كشفت الفنانة نهال عنبر، رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، تطورات حالة الفنان حمدي الوزير في الوقت الحالي، بعد إجراء جراحة في القلب، لإزالة تمدد في الشريان الأورطي.

وقالت الفنانة نهال عنبر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي: “العملية اللي عملها ليست سهلة، بس هو كان شعر بوجع في جنبه قوي جدا وكلمني فأرسلته للمستشفى، وهناك اكتشفوا إن عنده تمدد في الشريان الأورطي وعلى طول أخدنا الإجراءات اللازمة ونقلناه من الطوارئ لمستشفى عين شمس التخصصي، وفي النهاية وصلنا لقرار إن الجراحة أصح لحالة الفنان الكبير”.

وأضافت: “الحمدلله هو خرج بس الحالة حرجة شوية وقدامه 24 ساعة، وهيطمنوني بعدها.. أسرته كانوا متوترين جدا، لأننا كنا مستنيين في أي لحظة كان ممكن الشريان يفرقع بس ربنا ستر الحمدلله”.

فيما تحدث الكاتب والطبيب خالد منتصر بدوره عن تطورات حالة حمدي الوزير، في تصريحات تليفزيونية، قائلا: “أطمئن المشاهدين على خروج حمدي الوزير من غرفة العمليات بعد إجراء الجراحة له، والعملية تكللت بالنجاح، ويحتاج بعدها إلى فترة نقاهة طويلة قبل عودته لحياته الطبيعية”.

وأضاف: “تمدد الشريان الأورطي الذي كان يعاني منه حمدي الوزير كان بطول 10 سم، وعندما يكون طوله 5 أو 6 سم فإن هذه مشكلة، فهو الشريان الأساسي الذي تتفرع منه كل الشرايين لأعضاء الجسم، وإذا استمر التمدد قد يتمزق الشريان فتكون كارثة”.

وأوضح خالد منتصر أن الهئية المصرية للشراء الموحد والتموين الطبي استجابت لمناشدته، وقامت بتوفير الدعامات اللازمة لحالة الفنان حمدي الوزير في منتهى السرعة، لكن الطبيب لجأ للجراحة لأن الحالة كانت متأخرة.

وكان خالد منتصر قد ناشد وزارة الثقافة ونقابة المهن التمثيلية، للتدخل في إنقاذ الفنان حمدي الوزير بعد تعرضه لأزمة صحية، وذلك من خلال رسالة نشرها عبر حسابه بموقع فيسبوك.

وكانت ابنة حمدي الوزير كشفت عن إصابة والدها بأزمة قلبية وكتبت عبر “فيسبوك”: “يا رب أشفي أبويا يا رب وطمنا عليه، ربنا يقومك بالسلامة يا حبيبي، بعد ربنا سبحانه وتعالى مالناش غيرك والله كلنا، ربنا يحفظك ويعافيك أرجوكم دعواتكم ليه هيعمل عملية جراحية دقيقة في شرايين القلب اللهم عافه واشفه شفاء تاما لا يغادر سقما وبارك في صحته”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك