تستمع الآن

بعد إهدائها أسد.. مدير حديقة الحيوان يطالب كارول سماحة بتسليمه والفنانة ترد على الجدل المُثار

الأربعاء - ٢٧ يوليو ٢٠٢٢

أثار إهداء الملحن محمد رحيم، الفنانة اللبنانية كارول سماحة أسد صغير، الجدل، ما استدعى ردًا من الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

وقال الدكتور محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» على شاشة TEN، إنه طبقاً لقانون الزراعة وقانون وزارة البيئة بشأن حيازة الحيوانات المفترسة والبرية يجرم بالقانون وممنوع حيازتها إلا بترخيص، ويتم تحرير محضر لأي بلاغ عن حائز هذه الحيوانات.

وأكد أن هذا الحيوان عندما يكبر يتحول إلى حيوان مفترس ويضطر مقتنيه إلى التخلص منه بطريقة غير شرعية، مشيرًا إلى أن صورة الفنانة كارول سماحة مع الأسد تعد مخالفة وتعرضها للعقوب.

وطالب مدير حدائق الحيوان الفنانة اللبنانية بالتخلص من الأسد بطريقة مشروعة وقانونية بتسليمه إلى حدائق الحيوان، مؤكداً أن الحدائق تستقبل هذه الحيوانات وتقوم بإجراء حجر صحي لها للتأكد من سلامتها وضمها إلى حيوانات الحديقة.

وكانت كارول ردت على الجدل المثار حول فيديو الأسد الصغير عبر حسابها على «إنستجرام» وقالت إنه كان مفاجأة من السيدة أنوسة كوتة مدربة الأسود بالسيرك القومي وهي زوجة الملحن محمد رحيم الذي يظهر معها في الفيديو، وأن الأسد الصغير يعيش مع والدته في السيرك القومي بالفعل حاليًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك