تستمع الآن

الزمالك يهزم الأهلي ويتوج بطلا لكأس مصر 2021

الخميس - ٢١ يوليو ٢٠٢٢

حقق فريق الزمالك فوزا ثمينا على حساب نظيره الأهلي، بنتيجة (2-1)، ليتوج بطلا لكأس مصر 2021، في اللقاء الذي جمعهما، مساء الخميس، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

بذلك يتوج الزمالك بطلا لكأس مصر عن موسم 2020-2021، حيث تأجل إنهاء البطولة من الموسم الماضي.

وجمع الزمالك بين لقبي الدوري والكأس لهذا الموسم، وسيلاقي الأهلي وصيف المسابقتين في كأس السوبر بالإمارات يوم 21 أكتوبر.

وافتتح أحمد سيد «زيزو» التسجيل للزمالك في الدقيقة 6 من رأسية متقنة سكنت شباك محمد الشناوي الذي خرج من مرماه.

وسجل إمام عاشور هدف الزمالك الثاني في شباك الأهلي بالدقيقة 30، بعد تمريرات سحرية داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه لتسكن شباك محمد الشناوي.

وشهد الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك 3 بطاقات صفراء كل من إمام عاشور وأحمد فتوح من الزمالك بعد تدخل عنيف من الأول على علي معلول والثاني على ياسر إبراهيم، والبطاقة الثالثة كانت من نصيب أيمن أشرف.

وتعرض محمد شريف للأصابة في الدقيقة 24 وغادر أرض الملعب وشارك حسام حسن بدلاً منه.

وانطلق بن شرقي بهجمة قوية من ناحية الشمال وراوغ ياسر إبراهيم ومرر كرة عرضية لكن على معلول أنقذها قبل أن تصل إلى أحد مهاجمي الزمالك ، وواصل الزمالك الهيمنة على اللقاء وسجل إمام عاشور الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سيطرة تامة من الزمالك وسط غياب تام من لاعبي الأهلي إلى أن ينتهي هذا الشوط بتقدم الزمالك بثنائية.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير ثلاثي حيث شارك وليد سليمان بدلاً من عمرو السولية ، ومحمد عبد المنعم بدلاً من أيمن أشرف ومحمد محمود بدلاً من محمد هاني.

ونال وليد سليمان بطاقة صفراء بعد نزوله بدقيقتين للخشونة ، وتحسّن أداء الأهلي قليلاً بسبب هذه التغييرات لكن الزمالك مازال يهاجم بقوة وأهدر بن شرقي فرصة تسجيل هدف ثالث.

ونجح حسام حسن في تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 56.

ويعد هذا هو أول هدف يسجله حسام حسن في الزمالك خلال مباريات القمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك