تستمع الآن

الدكتور أحمد الجندي يكشف لـ«حياتك صح» طرق الحفاظ على البشرة الدهنية

الثلاثاء - ٢٦ يوليو ٢٠٢٢

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم الثلاثاء، من «حياتك صح» على «نجوم إف إم»، الدكتور أحمد الجندي أخصائي الجلدية والتجميل والليزر.

وأوضح د. أحمد الجندي أن 90% من المصريين بشرتهم دهنية أو مختلطة بسبب طبيعة الجو في مصر والجينات، موضحًا أن البشرة الدهنية تتميز بإفراز الدهون في مناطق محددة في الوجه، بينما المختلطة هناك مناطق معينة تكون جافة مع دهون في مناطق أخرى.

وعن الحفاظ على البشرة الدهنية، قال: «لو البشرة فيها حبوب نستخدم غسول لتنظيم إفراز الدهون وتقليل حب الشباب، ولو مفيهاش نحتاج غسول لتنظيم إفراز الدهون فقط»، مشيرًا إلى أن أهم مسببات الدهون هي الهرمونات أو منتجات الألبان.

وأوضح: “حب الشباب ليس مرتبطًا فقط بفترة الشباب بينما هو من فترة البلوغ وحتى سن الستين بينما يكثر فقط في فترة المراهقة وتسميته خاطئة بل يجب أن يُسمّى الحب الشائع”.

وعن وجود حب الشباب بكثرة في من يمارسون الرياضة، أوضح أن الرياضة تساعد على زيادة إفراز الهرمونات وإلى جانب التعرق الذي يسبب مكانه بيئة تساعد على ظهور الحبوب.

وعن «الكلف» الذي يظهر خاصة في الوجه، أوضح د. أحمد الجندي أنه يكون بسبب الرضاعة أو زيادة التعرض لآشعة الشمس وكذلك مع استخدام حبوب منع الحمل وهو يحدث في السيدات والرجال أيضًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك