تستمع الآن

«التعليم» تعلن عن جداول امتحانات الدور الثاني وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

الخميس - ٢١ يوليو ٢٠٢٢

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، جدول امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، للدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022، والتي ستعقد خلال شهر أغسطس المقبل.

وأكدت الوزارة عن بدء امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 20 أغسطس المقبل بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وذكرت الوزارة – في بيان لها اليوم الخميس- أن آخر يوم امتحان لطلاب الثانوية العامة – الدور الثاني سيكون يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

كما أعلنت الوزارة شروط وآليات وكيفية التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022.

وتبدأ التظلمات بعد 15 يوما من اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

ويتم التظلم مقابل 300 جنيه للمادة الواحدة.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة “الأحياء”، كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية “الإستاتيكا”، وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة “الفلسفة والمنطق”.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة “اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة “اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)”.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 3 حالات غش منها حالة غش في مادة الأحياء بمحافظة (الشرقية)، وحالة غش في مادة الفلسفة بمحافظة (شمال سيناء)، وحالة غش في مادة الاستاتيكا بمحافظة (الشرقية)، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

يذكر أن يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم 1796 طالبا في 14 محافظة، حيث سيؤدي الطلاب الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك