تستمع الآن

الأرصاد لـ«تربو»: ارتفاع في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل

الأربعاء - ٢٠ يوليو ٢٠٢٢

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعات فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية الأيام الماضية، ومن المتوقع استمراره حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وقالت الدكتورة منار غانم، يوم الأربعاء، في مداخلة هاتفية مع تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، على نجوم إف إم: “نشهد بالفعل على مدار الأسبوع ارتفاعات في درجات الحرارة ونسب الرطوبة عالية ونسجل درجات حرارة تصل إلى 36 درجة مئوية على القاهرة مع ازدياد نسب الرطوبة قد تصل لأجواء شديدة الحرارة رطبة خلال فترات النهار، وأيضا حرارة رطبة على سواحلنا الشمالية، وخلال فترات الليل نشهد أجواء معتدلة رطبة، وفيه بعض الليالي نشهد نشاطا للرياح، ولكن خلال هذه الأيام لن نشعر بنشاط الرياح لذلك سنشعر بنسب الرطوبة العالية، ومتوقع أن تكمل هذه الأجواء معنا للأسبوع المقبل حتى يوم الثلاثاء، ومتوقع تصل درجة الحرارة العظمى إلى 37 درجة”.

وأضافت: “خلال ساعات الليل والصباح الباكر تتكون شبورة مائية على بعض المحافظات ولا تؤثر على حركة المرور وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس”.

وأكدت: “نسب الرطوبة عالية على سواحلنا الشمالية بسبب البحر المتوسط ونسب الرطوبة خلال فترات الليل تتجاوز 95% بسبب منخفض الهند الموسمي، ويليها القاهرة الكبرى تصل النسبة إلى 85%، وفيه ارتفاع أمواج على سواحل البحر وظهرت في أخر أيام عيد الأضحى، لذلك نحذر من وجود ارتفاع أمواج على البحر المتوسط يصل إلى 2 متر غدا الخميس، ويجب اتباع كافة التعليمات على الشواطئ”.

كما أوضحت الأرصاد أن، غدا الخميس، نشهد طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا درجة حرارة 35 درجة مئوية وتكون الحرارة المحسوسة 37 درجة مئوية.

كما يتجاوز جنوب الصعيد حاجز 40 درجة مئوية، حيث متوقع أن تكون الحرارة المحسوسة هناك 42 درجة مئوية.

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط وخاصة على شواطىء شمال الدلتا لترتفع الأمواج من (٢:١.٥) متر.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك