تستمع الآن

الأرصاد: عوامل عديدة تجعل شعورنا بدرجات الحرارة أعلى من الحقيقي

الأربعاء - ٢٧ يوليو ٢٠٢٢

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، موضحة أن هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، ولكنها تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأشارت الدكتورة منار غانم، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، إلى أن السبب في شعور المواطنين بارتفاع في درجات الحرارة، هو استمرار نسب الرطوبة وامتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية أغلبها قادم من البحر المتوسط، فتلك الأشياء تجعل شعورنا بدرجات الحرارة أعلى من الحقيقي.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 36 درجة مئوية ومع ارتفاع نسب الرطوبة ستكون درجة الحرارة المحسوسة 38 و39 درجة مئوية، كما أن العظمى على القاهرة الكبرى يوم الجمعة المقبل ستكون 37 درجة مئوية مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء على السواحل الشمالية حارة رطبة خلال فترة النهار وخلال فترات الليل سنشعر بارتفاع درجات الحرارة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، والأجواء تكون أجواء مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة أن نشاط الرياح نشعر به في وقت المساء، وهو ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

واستطردت أن نشاط الرياح الموجود خلال هذه الأيام سنشعر به فقط خلال فترة المساء، لكن خلال فترات النهار لا يوجد نشاط للرياح مما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، مضيفة أنه سيكون هناك تكون لشبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 28 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك