تستمع الآن

الأربعاء.. طقس شديد الحرارة ورطوبة مرتفعة وشبورة.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

الثلاثاء - ٢٦ يوليو ٢٠٢٢

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، غدا الأربعاء، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، لكن حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، حيث أجواء صيفية مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك تأثراً بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضافت في مداخلة هاتفية للقناة الأولى المصرية، أن نسبة الرطوبة هي عامل أساسي ومهم للغاية في فصل الصيف، نظراً لأنها تعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن متوسط درجات الحرارة اليوم وخلال الأيام القادمة تتراوح بين 36 إلى 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس خلال فترة النهار يكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ولكن الطقس يكون حار رطب على محافظات شمال وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية ومعظم المناطق المطلة على البحر المتوسط.

وأكملت، أن مع غياب أشعة الشمس، وخلال فترات الليل يكون هناك ارتفاع لـ نسب الرطوبة، وبالتالي نشعر بأجواء مائلة للحرارة خلال فترات الليل، منوهة أنه قد يكون هناك نشاط للرياح ليلاً.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 28 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك