تستمع الآن

أول تعليق لـ هشام نزيه بعد انضمامه للجان تحكيم الأوسكار

الأحد - ٠٣ يوليو ٢٠٢٢

كشف الموسيقار هشام نزيه عن كواليس اختياره عضوًا في لجنة تحكيم جوائز الأوسكار، والتي تقدم من أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة.

وأعرب هشام نزيه عن سعادته الكبيرة باختياره عضوًا في لجنة التحكيم، مشيرًا إلى أنه له الحق في مشاهدة الأفلام المرشحة أو التي تدخل في نطاق الأوسكار.

وأضاف: “مبسوط جدًا.. وفي حاجات الواحد ياخد وقت إلى أن يهضمها”، وذلك في مداخلة ببرنامج “كلمة أخيرة”.

وكشف عن الصلاحيات التي أصبح يمتلكها بعد الاختيار الذي وقع عليه؟ قال: “أنا واحد من أكثر من 12 ألف عضو بالأكاديمية، ولي الحق في مشاهدة الأفلام المرشحة أو التي تدخل في نطاق الأوسكار”.

وأكد أن العضوية التي حصل عليها في “الأكاديمية” لن تكون سببًا في منعه من مشاركة عمل قام بتأليف الموسيقى التصويرية له في الأوسكار، موضحا: “كما يحق لي التصويت لنفسي”.

هشام نزيه

وعن حقيقة اختياره بعد مشاركته في الموسيقى التصويرية لمسلسل “Moon Knight”، أوضح: “لا أعرف الأسباب مطلقًا، ولم يرشحني المخرج محمد دياب بسبب عضويته، فيجب أن يكون الترشيح بواسطة 3 أعضاء لهم وزنهم في قسم الموسيقى التصويرية”.

انضمام هشام نزيه للجنة الأوسكار

وضمت القائمة الخاصة بالفنانين الذين تم دعوتهم لانضمام للجنة التحكيم الخاصة بجوائز الأوسكار لهذا العام 397 عضوًا، ومن ضمنهم الموسيقار المصري.

إلى جانب نزيه، تم دعوة 11 فنانًا للانضمام إلى فرع الموسيقى من بينهم بيلي أيليش، وفينياس، وامي دوهرتي، وليلي هايدن، وليو هيبلوم، وناتالي هولت، وناثان جونسون، وجاكوبو ليبرمان، وأريل روز ماركس، ودان رومر، ونيريدا تايسون تشو.

يذكر أن نزيه ليس العربي الوحيد في قائمة المدعوين، إذ يظهر اسم المخرج الأردني مراد أبو عيشة في فرع الأفلام القصيرة والأنيميشن.

هشام نزيه

آخر أعمال هشام نزيه

كانت آخر أعمال الموسيقار الكبير مشاركته في تأليف الموسيقى التصويرية لفيلم “كيرة والجن”، الذي يعرض حاليًا في السينما.

الفيلم من بطولة: كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل.

كما شارك مؤخرا في طاقم عمل مسلسل Moon Knight، حيث قدم أداء مميز للغاية في جانب الموسيقي التصويرية الخاصة بالمسلسل، كما حصل على إشادة من جانب رئيس استوديوهات مارفل كيفن فيج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك