تستمع الآن

وفاء عامر توضح كواليس المشاركة في حملات التبرع لـ«الطفلة رقية»

الأحد - ٢٦ يونيو ٢٠٢٢

تحدثت الفنانة وفاء عامر عن كواليس المشاركة في حملة التبرعات الخاصة بعلاج الطفلة رقية المصابة بمرض ضمور العضلات، والتي تمكن المصريون من جمع مبلغ تجاوز 40 مليون جنيه لعلاجها.

وقالت وفاء عامر إنها شاركت في حملة الدعوة للتبرع لـ الطفلة رقية لمساعدتها في الحصول على الحقنة العلاجية التي تساعدها في مرضها، مشيرة إلى أنها قبل المشاركة تأكدت من تبعية الحملة لوزارتي الصحة والتضامن.

وأشارت وفاء عامر إلى أنها توقعت الوصول للمبلغ المطلوب خلال أسبوع لكن تم جمع المبلغ المطلوب في ساعات، مطالبة بإنشاء صندوق بهدف علاج الحالات المشابهة.

وأضافت: “يلزمنا صندوق لعلاج الحالات الحرجة، والأجهزة المساعدة بعد الحقنة لأنها غير متوفرة، ولا بد أن يكون الأمر تابعًا لصندوق تحيا مصر نظرا للإعفاء من الضرائب”.

الطفلة رقية

تفاصيل حالة الطفلة رقية

وتمكن المصريون من جمع مبلغ تجاوز 40 مليون جنيه، وهي قيمة إبرة تسمى “زولجنزما” الأغلى في العالم، التي تصل تكلفتها إلى 2 مليون دولار، لإعطائها للطفلة وإنقاذها من المرض.

ووافقت وزارة التضامن الاجتماعي على فتح حساب لصالح علاج الطفلة، حيث تم الإعلان عن بلوغ المبلغ المطلوب.

الطفلة رقية

كما دعم عدد كبير من الفنانين الطفلة رقية، عبر حساباتهم على مواقع التواصل، حيث قال الفنان محمد هنيدي إنه يجب التبرع بأي مبلغ “مهما كان قليلا” لإنقاذها.

وأضاف: “الأزمة تكمن في اقتراب الطفلة من بلوغ عامين بعد 10 أيام فقط. المبلغ كبير لكن لو 100 أو 200 ألف تبرعوا سنستطيع جمعه”.

من جهته، قال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود لـ”سكاي نيوز”، إن الشعب المصري بطبيعته محب للخير.

وأشار إلى أنه وفقًا للقانون رقم 149 لسنة 2019، يتم دعن العمل الأهلي والوقوف بجانب الأشخاص الذين يريدون جمع تبرعات لصالح الأعمال الخيرية.

وأكد أنه في حال كان هناك فائض عن المبلغ المراد للعلاج، يتم صرفه لعلاج حالات أخرى مماثلة.

الطفلة رقية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك