تستمع الآن

وزير الرياضة يرد على انتقادات تكريم محمد صلاح: لا نستمع للهجوم

الثلاثاء - ٠٧ يونيو ٢٠٢٢

رد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الانتقادات التي طالت مسؤولي الرياضة بسبب مراسم تكريمهم للدولي المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، قبل مواجهة غينيا الأخيرة على ملعب استاد القاهرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وأثارت الجائزة التي منحها الاتحاد المصري لكرة القدم للنجم محمد صلاح جدلا واسعا في الأوساط الجماهيرية.

وأقام اتحاد الكرة حفلا مصغرا لتكريم صلاح بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قبل انطلاق لقاء منتخب مصر ضد غينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وجاء هذا الحفل تكريما لما قدمه صلاح في موسم 2021/2022 وحصوله على بطولتي كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي بخلاف حصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون.

وأهدى جمال علام، رئيس الاتحاد المصري، كأسا خاصة لصلاح؛ وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا لتشابه هذه الكأس مع جائزة برنامج المسابقات الشهير “العباقرة”، بالإضافة إلى قلادة فرعونية.

وقال أشرف صبحي في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب: “اللي عايز ينظر للموضوع من وجهة نظره وقاعد مستريح يقولها براحته، ولكن صلاح كُرم وقوبل بترحاب وما زال وعمل اللي معملوش حد نهائيا على الإطلاق في مجال الكرة وهو سفير رياضي على أعلى مستوى”.

وأضاف: “الكوري سون هيونج مين، نجم توتنهام، والذي تقاسم معه جائزة هداف الدوري الإنجليزي قوبل في مطار بلده ومنحوا له درع خاص في كوريا الجنوبية وهذا حقه بالطبع، ولكن في المقابل صلاح يأتي في طائرة خاصة ولم يبلغنا لكي نكرمه فور وصوله، ولذلك قررنا تكريمه أثناء المباراة وهو تكريم معنوي في النهاية، وهو رمز نقول لكل الناس هكذا نكرمه وهو تكريم في قمة المحبة والاحترام”.

وتابع وزير الرياضة: “كما قلت التكريم معنوي، وقبل المباراة اتحاد الكرة حصل على إذن من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لنكرم صلاح”.

وأوضح: “القلادة الفرعونية تم عملها من أكبر المصانع في مصر وهي من المستنسخات ونعمل ترويج لها، وهي حاجة رائعة فرحانين بها، ولما سفير مصر الأول يحصل على القلادة المصنعة في مصر للمستنسخ الرئيسي ونقول للدنيا كلها إن وزير الشباب والرياضة المصري نازل ويكرم اللاعب فهذا أمر رائع، وهو تكريمه قوبل بكل المحبة والاحترام”.

وأتم: “هناك خط مستقيم نقوم به، أولادنا نكرمهم وفخورين بكل شاب مصري في كل المجالات المختلفة بما فيها الرياضية ومهتمين بشأننا ولا نستمع لأصوات متعمدة هذه الانتقادات ولكن نواجه ونتحدث بشكل هادئ وعملي وهذه مسيرتنا”.

وكان جمال علام، رئيس الاتحاد المصري، قد قال بدوره في تصريحات تليفزيونية، إن تكريم محمد صلاح أمر تأخر كثيرا خاصة مع إنجازاته الدولية والفردية، موضحا أنه كان مندهشا من عدم تكريم صلاح رغم فوزه بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا مرتين بجانب أنه كان أحد أفضل 3 لاعبين في العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك