تستمع الآن

وزارة الرياضة تكشف موعد إعلان نتائج فحص الشكاوى ضد اتحاد الكرة

الثلاثاء - ١٤ يونيو ٢٠٢٢

كشف الدكتور محمد فوزي، مساعد وزير الشباب والرياضة والمتحدث باسم الوزارة، على أن الوزارة ستقوم بعمل فحص شامل لجميع أعمال اتحاد كرة القدم الحالي، برئاسة جمال علام، وبحث الملف الخاص ببطولة دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب الملفات المالية الخاصة بهذا الشأن.

وقال الدكتور محمد فوزي، في تصريحات للقناة الأولى الفضائية: «تم تشكيل لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد والتي ستبدأ فحص شامل لكل ملفات اتحاد كرة القدم الحالي، ومنها بحث ملف النهائي الخاص بدوري أبطال أفريقيا، وأيضا الملفات المالية الخاصة بهذا الشأن».

وأضاف: «تحرص الوزارة على استقرار المنظومة الرياضية من خلال تفعيل دورها الرقابي والمحاسبة بواسطة لجنة مشكلة من وزير الشباب والرياضة لبحث هذه الشكاوى وفحص الأعمال الخاصة باتحاد كرة القدم».

وتابع: «اللجنة المشكلة من المستشارين والمختصين داخل الوزارة تبدأ أعمالها نحو الفحص للعديد من الملفات الخاصة باتحاد الكرة وفي مقدمها ملف مباراة النهائية التي جمعت الأهلي والوداد المغربي والتي أقيمت بالمغرب، واللجنة ستتضمن فحص العديد من الأمور المالية من الفترة الحالية واللجان المشكلة السابقة والتي كان لها دور في إدارة شؤون اتحاد الكرة المصري”.

وعن موعد ظهور أعمال اللجنة للنور، قال فوزي: “أؤكد للسادة المشاهدين أنه خلال الأيام المقبلة سنعلن عن نتائج هذه اللجنة بمنتهى الشفافية وفي إطار الحوكمة التي تنتهجه الوزارة على كل الهيئات الشبابية والرياضية، وسنعلن للرأي العام نتائج هذه اللجنة ربما يكون في نهاية هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل”.

وشدد: “وزارة الشباب والرياضية لا تتدخل في الأعمال الفنية لأي هيئة رياضية ومنها اتحاد الكرة ودورنا رقابي ومالي فقط لا غير”.

وأتم: “في حالة ثبوت وجود مخالفات يتم تحويل هذا الأمر للجهات المختصة بشكل مباشر، وفيه شق قانوني يكون له محاكم خاصة به وأيضا هناك مركز التسوية والمنازعات وهو خاص بالشق الرياضي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك