تستمع الآن

نقيب الممثلين يرد على اتهامات الفن بالترويج للعنف في الشارع

الخميس - ٢٣ يونيو ٢٠٢٢

رد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على الاتهامات التي وُجهت للفن بالترويج لأعمال العنف والبلطجة في الشارع تعقيبًا من الجمهور على حادث مقتل طالبة جامعة المنصورة قبل يومين.

وقال نقيب الممثلين في لقاء مع «ET بالعربي»: «من أول ما اتخلق الفن وهو فيه الكلام ده، يعني هو الفن السبب؟ لا الفن بريء طبعًا إذا كانوا بيدوروا على شماعة فالفن بريء من ده، هو أيام الأستاذ محمود المليجي والأستاذ فريد شوقي ماهم عملوا الشر لكن الفن بريء، يمكن السوشيال ميديا والانتشار السريع السبب»، معقبًا على الإشارة للفنان محمد رمضان كأبرز من روجوا للعنف في أعمالهم بحسب ما اتهمه الجمهور قائلًا «أنا مش موافق على الكلام ده وبدون ما نسمي أشخاص فالفن بريء».

كما علقت الفنانة روجينا زوجته على نفس الأمر خاصة مع عملها مع محمد رمضان ، قائلة: «الفن مرآة الواقع بيرصد اللي بيحصل في المجتمع وده دور الفن نحط إيدينا عالمشاكل دي وندور لها على حلول جذرية، الحادثة صعبة وأثرت فينا كلنا وأنا شايفة فيه انحراف، ودي مش سلوكياتنا يمكن دي سلوكيات الغرب، دي الأفلام الأمريكاني اللي بنشوف واحد بيموت 50 واحد، لكن دي مش الفن المصري ودي مش ثقافتنا».

وأمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام، أمس الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجنى عليها نيرة عمدًا مع سبق الإصرار، حيث قالت النيابة في بيان رسمي إن المتهم بيّت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد القادم الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك