تستمع الآن

«نجوم ريكوردز» تدعم فناني مصر.. وترفض إساءات حسن شاكوش لهم

الثلاثاء - ٢٨ يونيو ٢٠٢٢

تعرب شركة النيل للإنتاج الإذاعي المالكة للعلامة التجارية «نجوم ريكوردز» والتي تعد من أكبر الشركات المنتجة بالوطن العربي وهي التي تحرص على مراعاة الذوق العام في جميع إنتاجاتها، عن اندهاشها واستيائها من المقابلة التليفزيونية للمطرب حسن شاكوش مع الإعلامي الكبير عمرو أديب في حلقة 27 يونيو، والتي ادعى فيها شاكوش أن لحن أغنية «بنت الجيران» تم سرقته من تركيا.

تعد تصريحات حسن شاكوش بشأن أغنية «بنت الجيران» إساءة كبيرة للفنان مدين وجميع فناني مصر وترفضها شركة النيل للإنتاج الإذاعي رفضًا تامًا لأنهم صانعي القوة الناعمة في جمهورية مصر العربية والعالم العربي ولهم ثقلهم وتاريخهم الطويل ويمثلون الفن المصري والعربي العريق أفضل تمثيل.

وحيث إن ما جاء في كلام شاكوش ما هو إلا كلام مغلوط ومخالف للحقيقة والواقع والمستندات، فالحقيقة هي أن شركة «Dogan Music» قد طرحت أغنية Haddinden Fazla في تاريخ 17 مايو 2017 وهو تاريخ لاحق بـ5 سنوات بعد طرح الأغنية الأساسية للفنان الكبير محمد حماقي «حاجة مستخبية» والتي قد طرحتها «نجوم ريكوردز» بتاريخ 30 أغسطس 2012.

كما ترفض شركة «نجوم ريكوردز» التعرض بهذا الشكل المسئ للفنان الكبير ذي القيمة العالية الفنان محمد حماقي بالطريقة والأسلوب الذي تحدث به حسن شاكوش عن أغنية «حاجة مستخبية»، والمقارنة التي ليس لها أي محل.

وهذا أمر تشجبه وترفضه الشركة وتؤازر جميع قامات وفنانين مصر خاصة الكبار منهم لأنهم يخدمون مصر كقوة ناعمة للمجتمع المصري والعربي.

كان الفنان مدين قد أعلن استياءه من تصريحات مطرب المهرجانات حسن شاكوش خلال برنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، بتاريخ 27 يونيو.

وقال مدين: “شاكوش تعدي عليّ وعلى سمعتي واتهام مباشر ليّ بسرقة لحن أغنية (حاجة مستخبية) وتعمد الإساءة ليّ ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم والفنان محمد حماقي، ومع العلم أنه اعتذر لي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال”.

وأضاف مدين: “تدخُل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما أكملش في إجراءاتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم وإلتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر”.

وأكد الفنان الكبير: “بس المرة دي بعد تعمد إتهامى بالباطل والتدليس أنا هاخد كل الإجراءت القانونية الرسمية ضده ومش هسيب حقي الأدبى والضرر الذى وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسُمعتى الفنية وتشويه صورتي كملحن أعماله تترجم للعالمية ومنهم (تركيا) للفنانة (ايبرو ياشار) وترجمة الأغنية بشكل رسمي وبالأوراق الرسمية”.

لذا كان واجبًا على شركة «النيل للإنتاج الإذاعي» بحسبانها مالكة العلامة التجارية لـ«نجوم ريكوردز»، التي هي مالكة الحقوق الحصرية المالية والتجارية لأغنية «حاجة مستخبية» وصاحبة حق الاستغلال والتصرف في جميع أنحاء العالم لهذه الأغنية، أن توضح الأمور للرأي العام والوقوف في وجه أي إساءة أو اعتداء على سمعة فنانينا العظماء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك