تستمع الآن

منتخب مصر يخسر بثنائية أمام إثيوبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا

الخميس - ٠٩ يونيو ٢٠٢٢

عاد منتخب مصر بخسارة مريرة أمام إثيوبيا، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس، على ملعب بينجو الدولي فى مالاوي ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

بذلك يتجمد رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط في المركز الأخير، بينما تقدم منتخب إثيوبيا إلى المركز الأول بأول 3 نقاط له في التصفيات، بينما تواجد منتخبي مالاوي وغينيا في المركزين الثاني والثالث بنفس الرصيد، بعد فوز غينيا على مالاوي 1-0.

وشهد الشوط الأول أفضلية للمنتخب الإثيوبى ونجح فى تهديد مرمى الفراعنة بتسديدة فى الدقيقة 20 لكن محمد أبو جبل يتصدى لها.

وفى الدقيقة 21 سجل داوا هوتيسا هدف التقدم لمنتخب إثيوبيا فى شباك الفراعنة، مستغلا تمريرة وصلته بعدما راوغ زميله محمود علاء وأرسل تمريرة داخل منطقة جزاء الفراعنة حولها هوتيسا داخل الشباك المصرية.

وكاد منتخب إثيوبيا يسجل الهدف الثانى فى شباك أبو جبل فى الدقيقة 23، من انفراد كامل لكن القائم يتعاطف مع الفراعنة ويتصدى للكرة.

وألغى الحكم البوروندى هدفا لمنتخب إثيوبيا في الدقيقة 32 من عمر اللقاء بداعي التسلل، ونجح بيكلى فى تسجيل الهدف الثانى لمنتخب إثيوبيا فى شباك الفراعنة فى الدقيقة 40.

وأجرى إيهاب جلال المدير الفنى لمنتخب مصر، تغييرين بنزول مهند لاشين وإبراهيم عادل فى الدقيقة 41 على حساب عمرو السولية وأفشة، قبل أن ينتهى الشوط الأول بتأخر مصر بهدفين نظيفين.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني بالنسبة لمنتخب مصر، وواصل اللاعبين البحث عن محاولات هجومية لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى.

وفاز منتخب مصر على نظيره الغيني، يوم الأحد الماضي، في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

ويلعب منتخب مصر مباراته الثالثة في القاهرة أمام مالاوي خلال توقف سبتمبر المقبل، فيما يخرج منتخب إثيوبيا لملاقاة غينيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك