تستمع الآن

الأهلي يتعادل مع الزمالك في قمة مثيرة بالدوري المصري

الأحد - ١٩ يونيو ٢٠٢٢

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، قمة الأهلي والزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، على استاد الأهلي والسلام، والمؤجلة من الجولة الـ20 لبطولة الدوري المصري.

تقدم الأهلي بهدف مبكر سجله محمد شريف في الدقيقة 12 وتعادل الزمالك بهدف المغربي أشرف بنشرقي في الدقيقة 68 ثم أحرز محمود عبد الرازق شيكابالا الهدف الثاني في الدقيقة 76 وتعادل الأهلي عن طريق صلاح محسن في الدقيقة 80.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه المؤقت سامي قمصان إلى 41 نقطة في المركز الثالث وارتفع رصيد الزمالك عند 45 نقطة في الصدارة بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا بعد مباراة مثيرة بين الفريقين خاصة في الشوط الثاني.

وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين وإن كان الزمالك قد حاول الضغط على الأهلي عن طريق بن شرقي وزيزو ونيمار، فيما لجأ الأهلي لامتصاص حماس الزمالك وانحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية.

ونشط الأهلي ونجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 13 بعدما أخطأ محمد عبد الغني وحاول إعادة الكرةلمحمد عواد لكن شريف خطف الكرة وأودعها ببراعة في شباك الزمالك.

واصل الأهلي السيطرة على اللقاء وأهدر فرصة ثنائية لتسجيل هدف ثاني عن طريق محمد مجدي أفشة الذي أهدر أنفراد صريح وتصدى عواد للكرة وعادت لأحمد عبد القادر الذي سددها بعيداً عن الشباك هو الأخر.

عاد الزمالك للظهور في أرض الملعب ويفرض سيطرته على وسط الملعب بسبب أنطلاقات زيزو وأمام عاشور وبن شرقي وضغط الزمالك وطالب لاعبيه باحتساب ركل جزاء لكن الحكم الإسباني رفض الأمتثال لطلبهم.

واصل الزمالك الضغط على الأهلي وأهدر أكثر من فرصة بفضل التنظيم الدفاعي الجيد من الأهلي مع محاولات مُتباعدة من الأحمر عن طريق عبد القادر وشريف لينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، انتفض الزمالك وسجل هدفين عن طريق أشرف بنشرقي وشيكابالا.

في الدقيقة 69، عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق شيكابالا إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أشرف بنشرقي برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 77، شهد انطلاقة سريعة من يوسف أسامة نبيه على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها شيكابالا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

ولكن في الدقيقة 80، سجل صلاح محسن هدف التعادل للأهلي من رأسية رائعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك