تستمع الآن

كريم خطاب عبر «في الاستاد»: للأسف سياسة اختلافنا في كرة القدم صعبة جدا

الإثنين - ٢٠ يونيو ٢٠٢٢

أعرب كريم خطاب عبر برنامج «في الاستاد»، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عن اندهاشه من الانتقادات التي واجهها عقب مباراة القمة التي جمعت الأهلي والزمالك، أمس الأحد، في الدوري المصري، وكتب بعدها تغريدة يشيد فيها بلاعبي الفريق الأبيض الشباب.

وقال كريم خطاب: “كتبت تغريدة عن تألق لاعبي الزمالك الشباب في مواجهة الأهلي، بقمة الدوري المصري، وواجهت هجوما شديدا من الجمهور، وقالوا لي هل زيزو ومحمد عبدالشافي ناشئين؟”.

وأضاف: “قصدت بالشباب الصغير لاعبين مثل نيمار ويوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر، والذين لعبوا مباراة الأهلي (البعبع) والـ3 لعبوا مباراة حلوة جدا، وشيكابالا أيضا لعب مباراة حلوة جدا، وللمنتقدين افصل بين عدم حبك لأحد أو تقول رأيك بصراحة، ممكن لا تحب شيكابالا وهي وجهات نظر ولكن لا ينفع تقول عليه إن ليس لاعبا كبيرا، أمس سجل وصنع هو من أبرز اللاعبين الحريفة اللي ظهروا في مصر، وهو ليس صديقي بالمناسبة، ونفس الكلام ينطبق على من يقول محمد أبوتريكة ليس لاعبا كبيرا هذا لا ينفع أو يصح، قل لي لا تحبه ولكنه لاعب عالمي”.

وأضاف: “أنا لا أغضب من الهجوم وأقدر حب الناس لأنديتها، وأقدر عصبية جمهور الأهلي ضدي وفاهم عقلية المشجع، والناس واخدين فكرة سيئة عن الإعلاميين الرياضيين إن كل واحد فيهم له أجندة، ولكن أنا كل المقربين مني يعرفون أنني أتحدث بما يرضي الله”.

وتابع: “للأسف سياسة اختلافنا في الكرة صعبة جدا، ورسالتي للجمهور لما تشتم أحد خليك عقلاني، واختار من تهاجمه، في الآخر مفيش مهنة كل الناس اللي فيها شبه بعض، مش معنى ذهبت لطبيب لم تخف عليه يده فكل الأطباء سيئين، خلاصة كلامي إن أمس الزمالك قدم لقاء جيد والأهلي أضاع فوز كان أقرب له، وهذا لا يمنع أن الدوري حلو والمنافسة في الملعب”.

اتحاد الكرة

كما تطرق كريم خطاب للحديث عن اتحاد الكرة وإقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، والبحث عن مدرب أجنبي، قائلا: “كان فيه كلام مع أكثر من اسم وكلهم أجانب طبعا، والقرارات التي اتخذها اتحاد الكرة إيجابية، بضرورة جلب خبير تحكيم أجنبي ومدير فني أجنبي للمنتخبات الأول والأولمبي، ولكن هي قرارات متأخرة، وسؤالي للمسؤولين لماذا انتظرتم الناس تقطع فيكم؟.. كل قلقي إنه لا يكون فيه مشروع ولكن مجرد عرض (سي فيهات)، هل لديكم مشروع أم لا، هل فيه شكل مع المنتخب تريدون عمله، هل تريدون شخص ذو ثقافة كروية معينة أو خبرات هل أريد الفوز ببطولة الأمم الأفريقية المقبلة؟.. عمري ما أنسى كلام المدرب الشهير هيرفي رينارد لما قال لي اتحاد الكرة المصري ليس لديهم مشروع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك