تستمع الآن

كريم خطاب عبر «في الاستاد»: تصريحات جمال علام كارثية.. وأنسب حل للكرة المصرية هو رحيل اتحاد الكرة

الإثنين - ١٣ يونيو ٢٠٢٢

طالب كريم خطاب، عبر برنامج «في الاستاد»، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، بضرورة رحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، بسبب الأحداث التي طفت على السطح في الأيام الأخيرة.

وقال كريم خطاب: “هناك سيل من التصريحات الكوميدية التي خرجت من جمال علام وأولها إننا تعاقدنا مع إيهاب جلال، مدرب منتخب مصر، لأننا ليس لدينا دولارات هذا تصريح كارثي بمعنى الكلمة، ويدل بنسبة كبيرة إنك ليس لديك أي نوع من أنواع التخطيط كاتحاد، ما هذه الفكرة وما هذا الكلام”.

وأضاف كريم: “أنت جعلت إيهاب جلال كبش الفداء، وحقيقة لا يمكنه أن يكون هو من يدفع الفاتورة، ومع كامل الاحترام لمن يديرون اتحاد الكرة ما هي مؤهلاتهم لكي يديروا هذا المكان، إذا كنت حضرتك شايف أني سأريح الناس وسأبحث عن مدير فني أجنبي جديد، وأطلع بهذا التصريح والمدرب في طريقه لخوض مباراة ودية مع كوريا الجنوبية، والموضوع هل أنت لديك فكر أم أن الدنيا ماشية سلطة، بالتأكيد هي ماشية سلطة”.

وتابع كريم: “فيه اثنين بتوع كرة في المجلس محمد بركات وحازم إمام، والأخير قال لي سابقا إنه خسر أكثر ما كسب في اتحاد الكرة، ولكن هو عليه أن يستقيل، حازم وبركات لم يكونوا موافقين على مدير فني مصري وتحديدا إيهاب جلال، ولكن فُرض عليهم أن يكون المدرب مصري، ثم كل التصريحات التي تبعت هذا الأمر والتراجع والنفي من اتحاد الكرة يدل على أنه يحاول تحسين الصور ولكنها مشوهة وسيئة وقرارات عكس بعض متناقضة، ومفيش حد له رؤية، ويلعب الآن بطولتين كأس مصر في نفس الوقت، هل يعقل هذا؟”.

وأردف: “لكي تمر هذه المرحلة المضحكة فأنسب حل للكرة المصرية هو رحيل اتحاد الكرة بالكامل بكل لجانه، وفيه مصريين مؤهلين بالطبع لإدارة اتحاد الكرة مثل المهندس محمود طاهر، رئيس الأهلي السابق، والكابتن خالد بيومي، محمد ثابت وهو شخص لديه قدرات إدارية في الفيفا، وفيه كثيرين جدا، ولكن فكرة تسكين ناس لأسباب غير معلومة مش عجباني، ما الهدف من المتواجدين حاليا في اتحاد الكرة غير العك، وإذا كنتم ترون إن مفيش مصريين مؤهلين تعاقدوا مع أجانب حتى لمدة سنة، الإدارة موهبة وإذا كنت تفتقرها يبقى بلاش منه”.

وشدد كريم خطاب: “الكرة المصرية تستحق التدخل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو يرى أن الناس متأثرة بما يحدث سواء في المنتخبات أو الأندية، وسيادة الرئيس في أكثر من مؤتمر وجه بتواجد الشباب على أي خريطة في مصر، مهم تتضخ دم جديد”.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم كشف عن طريقة اختيار إيهاب جلال لتدريب منتخب مصر.

وقال جمال علام عبر قناة صدى البلد: “لست صاحب قرار رحيل كيروش، تعاقده انتهى عقب مباراة السنغال والبعض صور له أننا نريد رحيله لذلك تعامل معنا بشكل قوي رغم أنني تحدثت معه وكنا نريد استمراره”.

وبسؤاله كيف تم اختيار إيهاب جلال رد قائلا: “ما أقوله الآن مسجل على حاسوب وليد العطار، فوجئنا بقرار كيروش بالرحيل وتحدثت مع المدير المالي للاتحاد وأخبرني أن الاتحاد لا يوجد به دولارات ومن الصعب اختيار مدرب أجنبي ولذلك الاختيار ذهب للمدرب المصري”.

وواصل “لذلك قررنا اختيار مدرب مصري بسبب الظروف الاقتصادية للبلاد وظروف الاتحاد”.

وأكمل “إيهاب جلال من البداية لم يمتلك ثقة في نفسه والجميع كان يهاجمه ولم يلقى أي مساندة مثلما يحدث مع المدرب الأجنبي”.

ويلتقي منتخب مصر مع كوريا الجنوبية، ظهر الثلاثاء، في مباراة ودية بالعاصمة سيول.

وبدأت القصة بعد هزيمة منتخب مصر أمام إثيوبيا بهدفين يوم الخميس في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2023.

اتحاد الكرة أصدر بيانا عقب المباراة، أعلن فيه عقد اجتماع طارئ لمناقشة تداعيات الهزيمة أمام إثيوبيا.

وتولى إيهاب جلال تدريب منتخب مصر مؤخرا خلفا لـ كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي.

صاحب الـ54 عاما تولى تدريب الفراعنة في مباراتين فقط. فاز بالأولى على غينيا بهدف في القاهرة، قبل الخسارة بالجولة الثانية أمام إثيوبيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك