تستمع الآن

في عيد ميلاده الـ30.. أبرز أرقام وجوائز محمد صلاح في موسم النجاحات

الثلاثاء - ١٤ يونيو ٢٠٢٢

يحتفل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وهداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب بالدوري، يوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ30، الذي يحل 15 يونيو،

محمد صلاح من مواليد 15 يونيو 1992 بمدينة نجريج، يلعب حاليًا مع نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

ونجح محمد صلاح في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي وأفضل صانع أهداف في البرييمرليج في الموسم الجارى 2021-2022، الذى أسدل الستار عليه مؤخرا بتتويج مانشستر سيتي بطلا للمسابقة.

وتوج صلاح، بجائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج للمرة الثالثة فى مسيرته الكروية، كما أنهى الموسم فى صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى الدوري الإنجليزى برصيد 13 تمريرة حاسمة.

أرقام محمد صلاح الفردية

فيما حقق الفرعون المصري، إنجازا جديدا على المستوى الفردي، بفوزه بجائزة لاعب العام في إنجلترا، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين.

موسم الإنجازات

وأصبح الموسم المنقضي (2021-2022) موسم النجاحات الفردية لمحمد صلاح، بوصوله إلى 11 جائزة فردية.

وخلال الموسم فاز صلاح مرتين بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة اللاعبين، وذلك في شهري أكتوبر 2021 وفبراير 2022، فيما حصد النجم المصري الجائزة نفسها من رابطة “بريميرليج” في شهر أكتوبر، الذي شهد أيضا حصوله على جائزة أفضل هدف.

وبعد نهاية الموسم توج صلاح بجائزتي هداف الدوري الإنجليزي، مناصفة مع هيونج مين سون نجم توتنهام، بعدما سجل كل منهما 23 هدفا، كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل صانع لعب بعد تقديم 13 تمريرة حاسمة.

ونال صلاح جائزة أفضل لاعب في إنجلترا المقدمة من رابطة الكتاب، ولاعب الموسم في ليفربول بتصويت اللاعبين، ومثيلتها بتصويت المشجعين.

كذلك حصد صلاح جائزة هدف الموسم، المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، والجائزة نفسها المقدمة من شبكة “BBC” البريطانية.

ويملك صلاح فرصة الترشح والمنافسة على عدة جوائز فردية في الفترة المقبلة بناء على ما قدمه في الموسم المنتهي، أبرزها جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”، وجائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذلك جائزة “بوشكاش” لأفضل هدف.

يذكر أن صلاح شارك في 51 مباراة مع ليفربول الموسم المنتهي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 31 هدفا.

محمد صلاح


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك