تستمع الآن

في ذكرى وفاتها.. حكايات ضيوف «نجوم إف.إم» مع السندريلا

الثلاثاء - ٢١ يونيو ٢٠٢٢

تمر اليوم الثلاثاء 21 يونيو الذكرى 21 لرحيل سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، والتي وافتها المنية في نفس اليوم عام 2001 في العاصمة الإنجليزية لندن.

وللسندريلا حكايات لا تنتهي سواء في كواليس أعمالها الفنية أو حياتها الشخصية، ومنها ما رواه بعض ضيوف «نجوم إف.إم» والتي نعيد روايتها هنا احتفاءً بمرور ذكراها.

حسين فهمي.. الواد التقيل

وقال الفنان الكبير حسين فهمي في لقاء له ببرنامج «أسرار النجوم» حول كواليس أغنية سعاد حسني الأشهر «يا واد يا تقيل»: «غنت لي الواد التقيل وهما بيقولوا عليّ إني (مناخيري في السما)، وأنا حضرت مَولد هذه الأغنية وذهبت لصلاح جاهين وكان هناك قامات كبيرة وبدأ كمال الطويل يدندن ويلحنها من الساعة السابعة مساء حتى تاني يوم الصبح وكنت منبهر جدًا».

وتابع: «سعاد كل الأدوار اللي عملتها رائعة، وهي دقيقة جدا في شغلها وأنا زيها وكنا بنقعد سوا في كل التفاصيل، والفنانين الكبار كانوا بيهتموا بشغلهم جدا، وبنتعب جدا علشان نوصل لهذا النجاح».

عزت العلايلي.. أكلة طعمية وجبنة قديمة

الفنان عزت العلايلي تحدث أيضًا عن علاقته بالفنانة الراحلة سعاد حسني، من خلال «أسرار النجوم» وقال: «قيمة إنسانية وفنية عالية جدًا، وكانت من أبسط الناس وقت التصوير، كنا نطلع من استوديو الأهرام وكان الزمن غير الزمن، وكانت الشوارع فاضية، وكان بره الاستوديو واحدة بتعمل طعمية وعندها فجل وجبنة قديمة وعيش بلدي، فكنا ما بناكلش البريك وناكل عند أم شعبان دي أنا وهي، وكان المخرج كمال الشيخ واقف مستنينا وداخلين بعد الأكل مش قادرين، قال لنا كل اللي هعمله هقول لكم روّحوا.. وهي اتظلمت جدًا، لأن الناس ما فهتمهاش أوي وفهموا جانب واحد من شخصيتها فقط».

سمير صبري.. قُتلت أم انتحرت؟

كما حكى الفنان الكبير الراحل سمير صبري عن كواليس وفاتها الغامضة والتي اقترب منها من خلال برنامجه التلفزيوني الذي قدمه عن تلك القصة، حيث أكد في آخر لقاء له على «نجوم إف.إم» قبل وفاته: «ماتت نتيجة خناقة مع ناس كانوا متواجدين وبعدين اتلخموا وأرادوا التخلص منها فألقوها في الشارع، لكن في رأيي مفيش انتحار لأن تقرير الطبيب الشرعي قال مفيش كسر في جسدها غير خبطة في الجمجمة وكدمات زرقاء في بعض أنحاء الجسد».

وأضاف: «استحالة حد يقع من الدور السادس ولا يتكسر، والمهم بالنسبة لي سعاد حسني باقية بفنها، وستبقى من القلائل اللي عملوا كل الأدوار المختلفة في السينما».

مفيد فوزي.. العندليب وسعاد

كما سرد الإعلامي مفيد فوزي بعض الكواليس عن علاقتها بالعندليب عبد الحليم حافظ، حيث قال في لقاء له في «أسرار النجوم» إن العلاقة بين العندليب والسندريلا لم يكن مكتوبًا لها الاستمرار وإن سعاد حسني قالت له (أعيش تحت رجلك) فقال لها (هل هتشتغلي ممرضة على أخر الزمن).

نادين.. وفاتها سبب اعتزالي

الفنانة نادين ربطتها بالسندريلا ذكرى وحيدة كانت هي لحظة وفاتها فقط، لأن تلك الوفاة كانت أحد الأسباب الرئيسية لاعتزالها فترة طويلة من الوقت قبل عودتها مؤخرًأ.

وقالت نادين لـ«أسرار النجوم»: «سعاد حسني عندما توفت قررت الاعتزال في ذات الأسبوع، وعندما توفت حققت الخلود بما قدمته، ووفاتها بعيدا عنا أثر فيا.. الست دي ضحت بكل حياتها لتقديم فن عظيم لذا قررت الاتجاه لمجال آخر أحقق فيه ذاتي في وقت انهالت عليّ الكثير من العروض، ولم أشعر حينها أنني قدمت شيئا يفيد المجتمع».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك