تستمع الآن

فنانون يطالبون هاني شاكر بالعودة لمنصبه نقيبًا للموسيقيين| صور

الأربعاء - ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

وجه عدد من نجوم الفن رسائل إلى الفنان هاني شاكر بعدما أعلن عن استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات تليفزيونية، مؤكدًا أن قراره نهائي ولا تراجع فيه.

كان هاني شاكر قد أعلن استقالته على الهواء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، قائلا إنه لا يريد استكمال مهمته نقيبًا للموسيقيين، موجهًا الشكر للجمعية العمومية والمجلس على الفترة التي قضاها خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه لا يريد الحديث عن أي تفاصيل.

وقال إن قرار استقالته من نقابة الموسيقيين قرارا نهائيا ولا رجعة فيه، معربا عن سعادته بالفترة التي قضاها نقيبًا للموسقيين خلال الفترة الماضية.

وأشار: “بعد هذه الرحلة التي قضيتها في نقابة المهن الموسيقية، وجلوسي على هذا الكرسي المحترم الذي أتشرف به كل فنان، أقدم استقالتي على الهواء وهذا قرار نهائي”.

فنانون يطالبون بعودة هاني شاكر لمنصبه

من جانبها، طالبت الفنانة أنغام عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الفنان هاني شاكر بالتراجع عن الاستقالة.

وقالت أنغام: “استقالة نقيب الموسيقيين الأستاذ والفنان الكبير المحترم هاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة والموسيقيين ولنا جميعًا.. أرجو ان يتراجع عن الاستقالة”.

كما نشرت الفنانة وفاء عامر صورة للفنان الكبير عبر صفحتها على “انستجرام”، مشيرة إلى أن استقالته تعد خسارة كبيرة.

وقالت وفاء عامر: “خسارة كبيرة استقالة الفنان الكبير.. يا ريت دائما نختلف باحترام نعترض باحترام.. عيب جدا اللي بيحصل لما يتصور وتظهر النقابة وبعض من أعضائها بهذا الشكل.. أعتقد أهناك عقلاء وكفى ظهور للعالم بالصوت العالي والألفاظ”.

وأضافت: “اتكلم حب واحترام وتقدير للزملاء أعضاء نقابة المهن الموسيقية أنتم القدوة والموسيقي حياة فلا تجعلوا الحياة بائسة يائسة بما شاهدناه، أما الفنان الكبير هاني شاكر استرح قليلا وتفرغ للفن الجميل لأنه أجمل بك وأنت لست خاسر بل الآخرين اصحاب الصوت النشاز”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Wafaa Amer (@wafaa3amerofficial)

فيما رفض مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية استقالة هاني شاكر من منصبه، حيث رفض أعضاء مجلس الإدارة بالكامل الاستقالة.

وطالب مجلس الإدارة، الفنان الكبير بضرورة إعادة النظر في القرار والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي واستكمال الإنجازات مع مجلس الإدارة.

من جانبها، قالت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، إنها تواصلت مع هاني شاكر وأبلغته برفض أعضاء المجلس استقالته.

وأشارت إلى أن أمير الغناء العربي رفض التراجع عن الاستقالة، مؤكدة في تصريحات تليفزيونية: “قالي مش هرجع في كلامي”، مشددة على أن الجمعية العمومية لن تصمت أمام هذا القرار لأنها تضع ثقتها فيه”.

في ذات السياق قال الفنان محمد ثروت على استقالة هاني شاكر، إن ما حدث خلال مؤتمر أعضاء النقابة أمر مؤسف، وذلك عبر صفحته على موقع “فيسبوك”.

وأضاف: “قلبي معك يا صديقي.. إن ماحدث أمر مؤسف ولا أقصد طرف بعينه لكن الكل أخطأ في حق النقابة وأخطأ في حق النقيب الفنان الكبير هاني شاكر وكذلك أخطأ في حق كل من شاهد هذا المؤتمر وفوجئ بهذا الشجار”.

وأوضح: “أتمنى احتواء هذا الموقف فالنقابة كيان له تاريخ مشهود كان على رأسه ومازال دائمًا قمة رموز الفن في مصر.. كل الدعم والحب لصديق العمر”.

هاني شاكر

فيما طالب الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان الكبير هاني شاكر بالعدول عن الاستقالة.

وأضاف زكي في تصريحات تليفزيونية: “لو أنت سبت النقابة كده يبقى النقابة دي انتهت، فهي أمانة في رقبتك”.

وأوضح: “أرجو من حضرتك أنك تاخد إجازة، وبعد العيد لنا قعدة، والقضية أن النقابات هتضيع كده، إحنا ما صدقنا نقابة الموسيقيين يجي لها نقيب زي هاني”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك