تستمع الآن

ذهبيتان لمصر في الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط عن طريق فريال أشرف ويوسف بدوي

الإثنين - ٢٧ يونيو ٢٠٢٢

حصدت فريال أشرف، لاعب المنتخب المصري للكاراتيه، الميدالية الذهبية الأولى للبعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، بعد فوزها على الإيطالية سيلفيا سيميرارو (2-0)، في نهائي منافسات وزن 68 كج، بالبطولة المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية وتستمر حتى يوم 5 يوليو المقبل.

وفازت فريال على بطلة اليونان في الدور ربع النهائي، قبل أن تفوز على لاعبة منتخب المغرب في الدور قبل النهائي.

كما توج يوسف بدوي، لاعب منتخب الكاراتيه بالميدالية الذهبية والمركز الأول فى منافسات نهائى دورة البحر المتوسط، حيث تغلب على منافسه بنتيجة 6/1.

بدوي فاز على فلاديمير بريزانسيتش لاعب صربيا، وحصل البطل المصري على التصريح الطبي بالمشاركة بعد الاطمئنان على سلامته عقب الإصابة في نصف النهائي.

وشارك يوسف بدوي في المباراة النهائية بعد ظهور نتيجة الأشعة وثبوت سلامته بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب في الرأس وتم نقله على إثرها للمستشفى ليقرر مسئولي البعثة المصرية مشاركة اللاعب ليحقق إنجاز كبير.

وكانت فريال قد حققت ذهبية أولمبياد طوكيو لتصبح أول ذهبية نسائية في تاريخ مصر الأولمبي والأولى بشكل عام منذ ذهبية كرم جابر في أثينا 2004.

وضمنت بذلك البعثة المصرية سابع ميدالياتها في دورة ألعاب البحر المتوسط بعد الفوز بفضيتين وثلاث برونزيات.

وتشارك بعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط بعدد 177 لاعبا ولاعبة بواقع 114 لاعبا و63 لاعبة.

وتشارك مصر في النسخة 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها في وهران برياضات ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3x 3 والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

واعتذر عن عدم المشاركة اتحاد السباحة بسبب المشاركة في بطولة العالم بالمجر وكذلك اعتذرت اتحادات الدراجات وكرة القدم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك