تستمع الآن

رئيس اتحاد الإسكواش يكشف تفاصيل جديدة في أزمة محمد الشوربجي

الإثنين - ٠٦ يونيو ٢٠٢٢

أوضح عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، تفاصيل جديدة عن أزمة بطل الإسكواش، محمد الشوربجي بعد إعلانه المشاركة في البطولات الدولية باسم إنجلترا.

وقرر لاعب الإسكواش محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا، تمثيل إنجلترا في الفترة المقبلة بعد سنوات من اللعب باسم مصر.

ومن المقرر أن تكون أول بطولة للشوربجي تحت علم إنجلترا هي بطولة موريشيوس المفتوحة، والتي تقام بين 7 و11 يونيو، يليها البطولة الوطنية البريطانية للإسكواش في مانشستر بين 14 و18 من نفس الشهر.

وقال خليفة في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين: “الشوربجي الآن عمره 31 عاما وترك مصر وهو في سن الرابعة عشر، وتعلم الإسكواش في سموحة وتدرب وأصبح بطلا للجمهورية وهو مع سموحة وبعد ذلك سافر وعاش في الخارج لمدة 15 عاما”.

وأضاف: “الشوربجي الآن أصبح لاعبا محترفا ويرغب في إكمال مسيرته في الخارج وهو من الشباب التي ترغب في المعيشة خارج مصر”.

وأردف: “لا أستطيع حساب الشوربجي على ما يقوله لأنني إذا حاسبته على ذلك سوف أنشر له الكثير من المستندات وما حصل عليه من مكافآت وكيف كان يسافر على حساب الدولة”.

وأكمل: “عندما أصبح الشوربجي لاعبا محترفا بدأ يكسب الأموال من البطولات التي يفوز بها وأي لاعب إسكواش محترف يكسب مبالغ طائلة ويستطيع من خلالها المعيشة بشكل جيد جدا”.

وأبرز: “الشوربجي يتحدث عن المنظومة المصرية في الإسكواش، كيف ذلك وأول 10 لاعبين في التصنيف بينهم 6 مصريين، مروان شقيق محمد الشوربجي يرغب في أن يعيش في مصر عكس شقيقه الذي يحب المعيشة في الخارج”.

وأتم تصريحاته: “طلبت محمد الشوربجي للعب باسم منتخب مصر طوال 5 سنوات ورفض ذلك، والقانون يتيح لأي لاعب اللعب لمنتخب آخر بشرط ألا يكون لعب لمنتخب بلاده الأصلي لمدة 5 سنوات”.

رد الشوربجي

وكان الشوربجي قد قال عن قراره في تصريحات لـ”BBC”: “لأول مرة أتلقى كل هذا الدعم الذي لم أرِ مثله في حياتي”.

وأشار: “لسنوات طويلة لم يفكر فيّ أحد كان يجب أن يأتي الوقت الذي أفكر فيه بنفسي كنت أنزعج بشدة عندما أتواجد بمطار القاهرة في كل مرة أحضر فيها إلى مصر وأجدهم يفتخرون بصور لاعبي مصر في المطار، وأنا اللاعب الوحيد الذي لا تتواجد له صورة”.

ويبلغ الشوربجي من العمر 31 عاما وبدأ مسيرته الاحترافية في 2006 وخاض منذ ذلك التوقيت 178 بطولة دولية.

ونجح الشوربجي في تحقيق لقب 44 بطولة دولية من 71 نهائي وصل إليه ليصبح أكثر اللاعبين المصريين تحقيقا للألقاب في رياضة الاسكواش.

وسبق لمحمد الشوربجي التتويج بلقب بطولة العالم مرة واحدة في 2017 بينما حل وصيفا ثلاث مرات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك