تستمع الآن

خالد سرحان لـ«نجوم إف إم»: «مسلسل خيانة عهد كان نقلة في فكرة الناس عني»

الخميس - ٠٩ يونيو ٢٠٢٢

تحدث الفنان خالد سرحان عن دوره في مسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة نيللي كريم وشريف سلامة، وعرض ضمن دراما رمضان 2022، حيث ظهر بشخصية المستشار “داوود شتا”.

وقال خالد سرحان خلال حلوله ضيفا ببرنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، إنه شعر عند قراءة السيناريو أن “القاضي” هو دينامو المسلسل.

وأوضح خالد سرحان: “القصة عند قراءتها ستشعر أنها موضوع شائك، لكن القاضي هو دينامو المسلسل الذي دار حوله الكثير من الأقاويل والمشاكل ورفعت قضايا أيضًا لكن في النهاية كان الانتصار عندما قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي إعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية، وهذا حدث نتيجة الفن الهادف”.

وأضاف أنه عند رؤية الشخصية ستجد أن نسبة المطلقات كبيرة ومعظمهن يعشن في نفس المشكلة، مؤكدا اهتمامه بالذهاب إلى المحاكم لمعرفة كيف تتم الأمور في محكمة الأسرة.

وتابع: “اهتميت بالذهاب إلى المحاكم ورؤية القضاء في محكمة الأسرة، وكيفية التصرف والتعامل مع الجمهور لأن الشخصية لا بد أن تكون حقيقية، وأنا أحب في عملي أن أذاكر جيدًا لكن لا بد أن تشعر بالناس وتشعر بالقاضي لأنه في النهاية شخص لكنه ملزم بورق أمامه”.

وأكمل الفنان الكبير: “هناك أشياء لا يستطيع القاضي فعلها مثل التعاطف مع سيدة لكن يحكمه في النهاية قانون وهذا كان من المهم إظهاره في التمثيل الصامت للشخصية وفي نظرات القاضي لأصحاب الحالات والمحامين أيضًا لكنه في النهاية ملزم بورق”.

وكشف عن ذهابه إلى محكمة الأسرة متخفيًا من أجل مشاهدة الحالات وحضور جلسات مختلفة، قائلا: “ذهبت لمحكمة الأسرة واستعنت ببعض الأصدقاء من القضاة وارتديت آيس كاب وجلست في آخر مكان وراقبت”.

مشاكل فاتن أمل حربي

وعن المشاكل التي واجهت المسلسل والانتقادات، أوضح خالد سرحان: “بعض الناس محترفين في رفع القضايا ولا نعرف السبب لكن القافلة تسير لأنك تقدم فن هادف يريد التغيير ويريد تحريك المياه الراكدة”.

وشدد على أن الواقع أصعب من الدراما لأن في الدراما لا تستطيع تقديم أعمال قاسية جدا لكنك تحاول تحسين الصورة حتى لا يصاب المشاهد بالاكتئاب.

ودافع سرحان عن أقاويل “تحيز المسلسل للنساء”، مؤكدا: “هذا لم يحدث لكن كان هناك تركيز على السيدات لأنهن الأضعف ومنهن من تعول، لكن المسلسل أظهر أيضا أن بعض الرجال يعانون، ولكن أيضًا الانفصال شيء طبيعي لكن في النهاية تنظيم الحقوق هو الأهم”.

خالد سرحان

المداح

كما تطرق خالد سرحان إلى دوره في مسلسل “المداح 2” بشخصية “الشيخ حسن” وعرض في رمضان الماضي، قائلا: “أحب تلك الشخصية جدًا لأنها أظهرت الشخص الذي يدعي أنه يفهم في كل شيء لكنه في النهاية لا يفهم أي شيء”.

وأشار إلى أن شخصية “الفلاح” كان يريد تقديمها منذ فترة، منوهًا بأن المتعة هي تقديم شخصيتين ليس لهما علاقة ببعضهما في نفس الوقت.

وأكمل: “لازم تشتغل وتتعب، ومهنة التمثيل لازم تتعب فيها عشان تلاقي والأمر يشبه المعسكر، على سبيل المثال أخلص مذاكرة الشخصية وأبدأ في شخصية أخرى، وياريت الواحد ينافس نفسه لأن هذا هو حب الفن”.

ولفت الفنان الكبير إلى أن هناك حديث عن جزء ثالث من “المداح”، فيما كشف عن خوفه من فكرة الأجزاء ويكون حذرًا عند الاشتراك في الأعمال الفنية التي تمتد لأجزاء.

وقال: “قدمت 4 أجزاء من مسلسل (يوميات زوجة مفروسة)، لكن كان لا بد أن يكون كل جزء أقوى من السابق لأنه إذا أصبح أقل فالأجواء لن تكون جيدة”.

وأوضح أنه يتم عقد عدة جلسات واجتماعات حتى الوصول لأفضل النتائج خاصة للأعمال التي تحمل أكثر من جزء، وإذا حدث في “المداح 3” وكان الجزء الجديد السيناريو الخاص به قوي عن ما سبق تقديمه فسنقدمه وإذا كان ليس على المستوى لن نقدمه.

انتقادات المداح

وعن رأيه في الانتقادات التي وجهت لمسلسل “المداح” من بطولة حمادة هلال، والتي تعلقت بالسحر، أوضح سرحان: “أنا آسف لكن الغالبية تحب هذه الأمور المتعلقة بالسحر”.

وأضاف: “إحنا المصريين مولوعين بهذه القصص وموجودة بشكل كبير، وزيادة الخرافة تؤدي إلى ضعف المجتمع”.

وأوضح أن التواجد في الموسم الرمضاني كل عام أمر خارج عن إرادته، مشيرًا إلى أنه قد يتلقى سيناريو مسلسل لا يلقى إعجابه ويغيب عن موسم رمضان، مؤكدًا: “أنا مقل في الأعمال الفنية وأحب أن أظهر في عمل ناجح، لأنني اختيار الأعمال بعناية كبيرة”.

وأكمل خالد سرحان: “أرفض تماما الأعمال التي تكون جماهيرية (تجارية) وتهدف لإثارة الشهوات وهذا أمر مؤسف”.

المداح

مسلسلات إذاعية

ولفت إلى أنه لن يستطيع أن يكون مذيعًا لأنه ممثل فقط، موضحًا أنه لا يستطيع أن يركز في أكثر من شيء في آن واحد.

وقال: “أنا ممثل فقط لا يمكن أكون ممثل ومذيع في نفس الوقت ومعرفش أركز في حاجتين، وحتى لو مكنش معايا فلوس مش هشتغل مذيع لأنها مش شغلتي”.

وشدد على أن دوره في مسلسل “خيانة عهد” كان في قمة الشر، حيث كانت تلك الشخصية نقلة في حياته الفنية، مضيفًا: “كانت الشخصية نقلة في فكرة الناس عني، ولازم المشاهدين يشوفوك بشكل مختلف دائمًا لأن الاستمرارية تعني الاختلاف”.

ونوه بأن أعماله الفنية ليست بالكثيرة لأنه يقدم ما يرضي إحساسه الفني وضميره، حيث قال إنه قد يقدم في العام الواحد عملين وقد يصل الأمر إلى عمل واحد.

السوشيال ميديا

وأشار إلى أنه يحب السوشيال ميديا خاصة “الفيس بوك”، مؤكدا: “امتلك حسابًا على انستجرام لكنني لا أحب نشر الكثير من الصور عليه، لكنني أشارك مع الجمهور بعض الأشياء التي تخصني لكنني ضد الصور، وأرد على المتابعين بالتعاون مع الأدمن الخاص بصفحتي”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

اللص والكلاب

كما أكد خالد سرحان أنه يريد تقديم رواية “اللص والكلاب” لنجيب محفوظ في عمل فني، موضحًا: “هي رواية قوية وتصلح لهذا الوقت”.

ولفت إلى أنه من المستحيل أن يقدم عملا يجسد فيه شخصية بعينها لأنه لا يمتلك فكرة التقمص، كاشفًا عن موقف حدث معه بعد مسلسل “الريان”.

وقال الفنان الكبير: “ظهرت ضيف شرف في مسلسل (الريان) بشخصية أشرف السعد، ووجدت بعدها اتصالات يومية من (السعد) يعلق على الشخصية وطريقة تقديمي لها، وقلت أنا مبعملش شخصية صلاح الدين الايوبي ومش لازم أقلدك وأنا مبحبش التقليد”.

وأضاف أن ما يحمسه لدور معين هو الشخصية التي سيقدمها والتي يجب أن تكون مع مخرج قوي ومتفوق في عمله، موضحًا: “نتحدث حاليًا عن الاستعداد لمسلسل المداح الجزء الثالث”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك