تستمع الآن

خالد سرحان عن انتقادات مسلسل «المداح»: «في مصر بنحب الحاجات دي»| فيديو

الخميس - ٠٩ يونيو ٢٠٢٢

قال الفنان خالد سرحان إن دوره في مسلسل “المداح 2” والذي ظهر فيه بشخصية “الشيخ حسن” وعرض في رمضان الماضي، كان يريد تقديمه منذ فترة.

وأوضح خالد سرحان خلال حلوله ضيفا عبر برنامج “عيش صباحك”، مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، اليوم: “أحب تلك الشخصية جدًا لأنها أظهرت الشخص الذي يدعي أنه يفهم في كل شيء لكنه في النهاية لا يفهم أي شيء”.

وأشار إلى أن شخصية “الفلاح” كان يريد تقديمها منذ فترة، منوهًا بأن المتعة هي تقديم شخصيتين ليس لهما علاقة ببعضهما في نفس الوقت.

وأكمل: “لازم تشتغل وتتعب، ومهنة التمثيل لازم تتعب فيها عشان تلاقي والأمر يشبه المعسكر، على سبيل المثال أخلص مذاكرة الشخصية وأبدأ في شخصية أخرى، وياريت الواحد ينافس نفسه لأن هذا هو حب الفن”.

ولفت الفنان الكبير إلى أن هناك حديث عن جزء ثالث من “المداح”، فيما كشف عن خوفه من فكرة الأجزاء ويكون حذرًا عند الاشتراك في الأعمال الفنية التي تمتد لأجزاء.

وقال: “قدمت 4 أجزاء من مسلسل (يوميات زوجة مفروسة)، لكن كان لا بد أن يكون كل جزء أقوى من السابق لأنه إذا أصبح أقل فالأجواء لن تكون جيدة”.

وأوضح أنه يتم عقد عدة جلسات واجتماعات حتى الوصول لأفضل النتائج خاصة للأعمال التي تحمل أكثر من جزء، وإذا حدث في “المداح 3” وكان الجزء الجديد السيناريو الخاص به قوي عن ما سبق تقديمه فسنقدمه وإذا كان ليس على المستوى لن نقدمه.

انتقادات المداح

وعن رأيه في الانتقادات التي وجهت لمسلسل “المداح” من بطولة حمادة هلال، والتي تعلقت بالسحر، أوضح سرحان: “أنا آسف لكن الغالبية تحب هذه الأمور المتعلقة بالسحر”.

وأضاف: “إحنا المصريين مولوعين بهذه القصص وموجودة بشكل كبير، وزيادة الخرافة تؤدي إلى ضعف المجتمع”.

وأوضح أن التواجد في الموسم الرمضاني كل عام أمر خارج عن إرادته، مشيرًا إلى أنه قد يتلقى سيناريو مسلسل لا يلقى إعجابه ويغيب عن موسم رمضان، مؤكدًا: “أنا مقل في الأعمال الفنية وأحب أن أظهر في عمل ناجح، لأنني اختيار الأعمال بعناية كبيرة”.

وأكمل خالد سرحان: “أرفض تماما الأعمال التي تكون جماهيرية (تجارية) وتهدف لإثارة الشهوات وهذا أمر مؤسف”.

اللص والكلاب

كما أكد خالد سرحان أنه يريد تقديم رواية “اللص والكلاب” لنجيب محفوظ في عمل فني، موضحًا: “هي رواية قوية وتصلح لهذا الوقت”.

ولفت إلى أنه من المستحيل أن يقدم عملا يجسد فيه شخصية بعينها لأنه لا يمتلك فكرة التقمص، كاشفًا عن موقف حدث معه بعد مسلسل “الريان”.

وقال الفنان الكبير: “ظهرت ضيف شرف في مسلسل (الريان) بشخصية أشرف السعد، ووجدت بها اتصالات يومية من (السعد) يعلق من خلالها على الشخصية، وقلت أنا مبعملش شخصية صلاح الدين الايوبي ومش لازم أقلدك وأنا مبحبش التقليد”.

وأضاف أن ما يحمسه لدور معين هو الشخصية التي سيقدمها والتي يجب أن تكون مع مخرج قوي ومتفوق في عمله، موضحًا: “نتحدث حاليًا عن الاستعداد لمسلسل المداح الجزء الثالث”.

 

خالد سرحان


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك