تستمع الآن

خالد سرحان: السوشيال ميديا أصبحت مستنقعا كبيرا.. ونريد مشروعا قوميا لتقويم المجتمع

الأربعاء - ٢٢ يونيو ٢٠٢٢

أعرب الفنان خالد سرحان عن ضيقه من توجيه بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اللوم لطالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، التي لقيت حتفها على يد زميل لها أمام أبواب جامعة المنصورة، صباح الاثنين الماضي.

وقال خالد سرحان في مداخلة هاتفية ببرنامج MBCTrending: “يوجد مستنقع كبير اسمه السوشيال ميديا، والمفيد منه لا يتعدى 10%، وهذا المستنقع أتاح لأي شخص يختفي خلف شاشة الحق في السب واللعن وإخراج عقده النفسية على البشر وهي مشكلة كبرى والسلفية الكاذبة”.

وبسؤاله عن رأيه في توجيه اللوم للأعمال الفنية وخاصة أعمال الفنان محمد رمضان بعد الحادثة؟ أجاب: “فيه ناس كثيرة من جميع الجهات والاتجاهات تريد إسقاط الفن المصري لأنه الصناعة العربية المصرية الوحيدة الباقية، بما في ذلك السلفية والسلفية الجهادية والمتأسلمين والمتدينين تدينا زائفا”.

وتابع: “لا يوجد مكان يخلو من السلبيات، والسينما الأمريكية بها مشاهد وأفلام إباحية، القصة هنا علينا أن نربي الأجيال أولا ثم ننظر للسينما، كان زمان الراحل فريد شوقي في الأفلام ينزل يكسر البارات ومكانش بيحصل كده، ورأيي السينما مش ليست السبب ولا يجب لومها على كل شيء، ومش كل اللوم كله نلقيه على السينما”.

وتابع: “نريد مشروعا قوميا لتقويم المجتمع وشرح الدين بطريقة صحيحة، لأن الحكاية زادت عن حدها بشكل كبير، ومصر لم تكن أبدا بهذه الصورة والسلف الصالح من يسير على نهج الرسول عليه الصلاة والسلام، ولكن هذه النوعية أصبحت جديدة على مصر وظهرت في آخر 10 سنوات”.

وأصدرت النيابة العامة، بيانا بشأن الجريمة التي تعرضت لها نيرة أشرف، قبل أيام، على يد أحد زملائها، على بوابة جامعة المنصورة.

وأمر المستشار النائب العام، يوم الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة نيرة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار.

وأكدت النيابة العامة أن القاتل “بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث”.

كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك