تستمع الآن

تخفيض تذكرة حديقة الحيوان يوم الثلاثاء خلال إجازة نهاية العام الدراسي

الإثنين - ٠٦ يونيو ٢٠٢٢

أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية عن فتح أبوابها خلال أيام إجازة آخر العام الدراسى من الساعة 9 صباحاً إلى 4 مساء، وحددت سعر تذكرة الدخول بـ5 جنيهات للمصريين و20 جنيهًا لغير المصريين يوم الثلاثاء ابتداءً من الشهر الحالي.

وأوضحت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن يوم الثلاثاء يعتبر يوما عاديا وجميع الأبواب مفتوحة بسعر التذكرة 5 جنيهات وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات مع التشديد على الإجراءات الاحترازية.

وكان يوم الثلاثاء هو يوم العطلة والصيانة الدورية في حديقة حيوان الجيزة، وكانت إدارة الحديقة قد حددت الزيارة في هذا اليوم فقط بـ65 جنيهًا خلال الأيام العادية، قبل القرار الحالي.

وأوضحت إدارة الحديقة في بيان أنه تم إضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الأطفال، وهى تشهد إقبالا كبيرا لأنها توفر للأطفال فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الأليفة والتصوير معها أيضا مدينة الملاهى الكهربائية المتكاملة والبدلات النهرية لأول مرة، حيث تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تمنح الأطفال الترفيه والبهجة والبدلات على أعلى مستوى داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة.

جدير بالذكر، أنه تم استقدام حيوانات جديدة بنظام البدل بالحيوانات التى لدينا فيها فائض دون تحميل موازنة الدولة جنيها واحدا وأيضا بالاعتماد على خطة الإكثار التى نفذتها الحديقة بأسلوب مبتكر حيت تم استقدام الدب الروسى والزراف والمها العربى (نوع من الظباء) لأول مرة يدخل الحديقة وبعض الانواع النادرة من الزواحف، كما تم توفير عربات “جولف كار” للقيام برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التأجير لمدة ساعة ونصف لزيارة كل مواقع الحديقة والمناطق الاثرية فيها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك