تستمع الآن

اليوتيوبر عمرو بشر لـ«كلام في الزحمة»: «الجيمر» المصريين مسيطرين على أفريقيا تماما في لعبة «فيفا»

الخميس - ٠٩ يونيو ٢٠٢٢

حل اليوتيوبر عمرو بشر، صانع محتوى الألعاب الإلكترونية، ضيفا على برنامج «كلام في الزحمة»، يوم الخميس، مع مروان قدري، على نجوم إف إم، للحديث عن «الرياضات الإلكترونية» ودخوله منافسات على مستوى عالمي.

وقال عمرو بشر: “دراستي هي طب الأسنان جامعة القاهرة وأنا عندي حاليا 30 سنة، وفي العادي بحب أعمل حاجات مختلفة وبحب ألعب مزيكا أيضا، ولكن مركز في الجيمينج أكثر وهو المسيطر على تفكيري حاليا”.

وأضاف: “مصر بها اتحاد للألعاب الإلكترونية وتابع لوزارة الشباب والرياضة ومشرف عليه الوزير الدكتور أشرف صبحي، والاتحاد ينظم بطولات قوية”.

وعن رأي أهله في اتجاهه للجيمينج والابتعاد عن الطب، أشار: “الاختلاف دائما الناس تهاجمه، وكنت دائما بخلص شغلي والوقت الإضافي كنت ألعب وأعمل فيديوهات ولم يكن فيه اعتراض في الأول، ولكن لما وجدوا الموضوع كبير ورعاة ففهموا إن الموضوع مش هزار وأهلي أصبحوا يشجعوني حاليا”.

وعن بداية قصة دخوله هذا العالم، أوضح: “أي حد بيحب الجيمز بيحب المنافسة وبحب ألعبها من وأنا عندي 6 سنوات، ومن 4 سنوات ركزت في الموضوع وبحب أعمل فيديوهات وقررت أصور حاجات وأنزلها على اليوتيوب والموضوع أصبح له جمهور وتفاعل وشعرت أني مبسوط وألعب بشكل مباشر والناس تعلق على لعبي وأجد دعم وتشجيع وتعليقات جيدة، وأنا أفضل ألعاب التصويب عموما، وحاليا متجه لعالم فيفا وبحب كرة القدم عامة، وفيه أخرين بيحبوا يلعبوا كل حاجة وأنا كصانع محتوى أفضل أن أتنقل بين الألعاب لكي لا أحصر نفسي في لعبة معينة، وهذا الأمر غير اللاعب المحترف والذي يركز على لعبة واحدة ويمثل مصر فيها سواء ببطولات داخل مصر أو خارجها ويكون معك مدرب ومحلل أداء لتقييم خطواتك ويشرح لك عملت إيه غلط”.

وأردف: “لعبة فيفا في مصر منتشرة جدا، ومن أول 16 لاعبا مصنفين أفريقيا بهم مصريين كثرين والـ3 اللي كسبوا مؤخرا على مستوى أفريقيا مصريين وسيمثلوا مصر في بطولة بإنجلترا، المصريين مسيطرين على أفريقيا تماما في اللعبة، ومصريين كثر يسافروا الخليج والشرق الأوسط ويعلموا مستويات رائعة والفرق المصرية لا يفوتون بطولة، ونادرا لما تجد لاعب شغال مع نفسه ومعه مدرب ومحلل أداء وهو أمر مكلف، ولكن لما تدخل الاتحاد هم يوفرون له كل هذه الأمور”.

وأردف: “مصر بها ناد واحد تابع للمصرية الاتصالات متخصص بالألعاب الإلكترونية، ولكن بقية الفرق الأخرى ليس لها علاقة بأندية الكرة، ولكن عالميا فيه فرق عالمية عاملين فرق رياضات إلكترونية مثل باريس سان جيرمان”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك