تستمع الآن

المخرج محمد سلامة لـ«أسرار النجوم»: لهذا السبب لم يتزوج بليغ وماجي في نهاية مسلسل «راجعين يا هوى»

الخميس - ١٦ يونيو ٢٠٢٢

حل المخرج محمد سلامة ضيفا على برنامج «أسرار النجوم»، يوم الخميس، مع إنجي علي، على نجوم إف إم، للحديث عن مسلسل «راجعين يا هوى»، الذي عرض في رمضان الماضي، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

وقال المخرج محمد سلامة: “كانت تجربة صعبة وفيها تحديات كثيرة ولما كلمني المنتج خفت، لأن نوعية الدراما هذه لم تعد تقدم حاليا والناس اعتادت على شكل دراما أسرع الفترة الماضية، ولما اشتغلنا على الموضوع كنت متوترا ثم بدأت أشتغل مع المؤلف محمد سليمان عبدالملك وعمل مجهود كبير جدا وأخذ الخط اللي كان شغال عليه الراحل أسامة أنور عكاشة وطوره”.

وأضاف: “دائما نقول إننا نبحث عن القصة و(راجعين يا هوى) كان عملا إذاعيا، وأخذنا الورق بخط الأستاذ أسامة أنور عكاشة وسمعت الحلقات، وبدأنا نشتغل مع المؤلف ومعه القصة بشخصيتها وطورنا الشخصيات وأضفنا حاجات جديدة مثل السور المبني في القصر بين العائلتين ولم يكن هناك شخصيات موجودة في الحدوتة الحقيقية، وشخصية الدكتورة ماجي التي قدمتها الفنانة نور، كان رجلا في القصة الحقيقية وكان ينصح بليغ دائما، وقررنا تطوير شخصية ماجي لكي تواكب الواقع ويضيف لشخصية بليغ”.

عدم زواج بليغ

وأشار: “كنا دائما في تواصل مع نسرين أسامة أنور عكاشة، وذهبت مع خالد النبوي والأستاذ تامر مرتضى وزرناهم في بيت الراحل وحصل نقاش على الشخصيات والعائلة كانت مرحبة بالعمل وجلسنا في مكتب الأستاذ الراحل، وتكلمنا أنا ونسرين وقالت لي تفصيلة مهمة إن الشخصيات عند الأستاذ أسامة لا تتزوج، الأبطال دائما في كل أعماله يهربون من الزواج، وهي تفصيلة لم نكن واخدين بالنا منها، وكنت نتحدث عن الحلقة الـ30 خصوصا وهل نزوج بليغ أبو الهنا أم لا، ورأينا أن مشكلته لن تنتهي بالزواج وهذه ليس شخصيته، وكنا نريد أن نسير على نفس النسق”.

وشدد: “نسرين قالت لنا إن تبرير الراحل أسامة أنور عكاشة لعدم زواج أبطال أعمال والدها الراحل هي إن كلها شخصياته طايرة لا تحب القيود، وهذه الجملة قالها بليغ في سياق المسلسل إنه دائما شخص يحب السفر مثل الطيور”.

وفاء عامر

وعن شخصية “يسرية” التي قدمتها الفنانة الكبيرة وفاء عامر، قال: “قلت فيه اثنين لن يخرجا خارج الخط المرسوم للعمل هما يسرية وشريفة، ووفاء عامر كانت مترددة بقبول الشخصية وقلت لها أنني تحدثت مع خالد النبوي وقلنا لن يقدم أحد الشخصية غيرك، ووافقت وقرأت الشخصية وتحدثنا في الملابس والطبيخ والأساور الذهب، فكانت تجربة حلوة جدا وهي فنانة بحبها على المستوى الشخصي”.

وشدد: “العمل الناجح يظهر من مدير التصوير ومهندس الديكور والاستايلست لذلك أنا أشتغل على هذه العناصر مع بعض، كل حاجة في المسلسل كانت مكتوبة وحضرت للعمل حوالي 3 أشهر، وبدأنا التصوير في شهر ديسمبر، وأهم حاجة نعرف نسلي الناس كويس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك