تستمع الآن

الكاتب الصحفي محمود التميمي يتحدث لـ«لدي أقوال أخرى» عن مبادرته «أرواح في المدينة»

الأربعاء - ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

استضاف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، في حلقة، يوم الأربعاء، من «لدي أقوال أخرى» على «نجوم إف.إم»، الكاتب محمود التميمي للحديث عن مبادرته «أرواح في المدينة» لإعادة تقديم التاريخ المصري الحديث من خلال الأماكن والأشخاص وقصصهم من الأرشيف.

وقال الكاتب محمود التميمي، إن ارتباطه بالتاريخ بدأ وعمره حوالي 12 سنة في شوارع مصر القديمة وأماكنها التاريخية.

وقال إنه مع اطلاعه على الأرشيفات والقصص المختلفة عن تاريخ تلك الأماكن والأشخاص شعر أنه يجب أن يعرف أكبر عدد من الناس بهذا التاريخ لذا فكر في مبادرته «أرواح في المدينة» وشجعه على ذلك مبادرات تاريخية كثيرة مثل «سيرة القاهرة» و«المكان والناس» وبيت المعمار.

وأضاف: «شعرت أن على الناس أن يعرفوا الحاجات اللي تعرفهم هما مين وتاريخ بلدهم إيه للتعمق في البحث عن ذاتنا وهويتنا، وإحنا أكبر وأهم بكثير من اللي بنشوفه دلوقتي، وابنتي حضرت معايا محاضرات المبادرة وبعدها شعرت بالفخر الكبير لأنها مصرية».

وأوضح أن العرض الخاص بالمبادرة والندوة يتكون من 196 شريحة في نحو 3 ساعات تحكي تاريخ مصر خلال الـ100 سنة الأخيرة من خلال الصحف المصرية.

وقال إنه اندهش من ردود الأفعال التي كانت فوق المتوقع حيث جلس الحضور لمدة 3 ساعات دون ملل، وبين كل قصة وأخرى كانت السيدة غادة العبسي تغني أغنية لها علاقة بالقصة».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك