تستمع الآن

السيناريست أيمن سلامة: أفلام محمد رمضان ليست سببًا للعنف| فيديو

الأربعاء - ٢٢ يونيو ٢٠٢٢

قال السيناريست أيمن سلامة إن الفن أصبح “شماعة” لأي جريمة تحدث في المجتمع، مشيرًا إلى أن البعض يحمل الفن المسؤولية ويقال إن أفلام محمد رمضان هي السبب.

وأضاف أيمن سلامة أن الأعمال التي يوجد بها عنف توقفت قبل 10 سنوات، متسائلا: “قبل هذه الأفلام هل كنا نعيش في جنة على الأرض؟، موضحا أنه قبل وجود السينما والدراما كانت الجريمة موجودة.

وتابع: “محمد رمضان من مواليد 1988 وهل قبل ولادته كانت الحياة رغد ولا توجد جريمة؟”، مشيرًا إلى أنه إذا تعلم الأطفال الفن في المدارس بجانب الموسيقى وفنون الشعر المختلفة فإنه سيتم محاربة العنف.

وأشار إلى أن المجتمع يوجد به عدد من المشاكل لذا لا بد البعد عن الفن لأن الجريمة فعل إنساني قديم يحدث عندما تتعارض رغبة أحد مع شخص آخر.

وأكمل أيمن: “الفن بريء من كل هذه الحوادث، والسوشيال ميديا جعلت البعض أكثر عنفًا، لذا لا بد أن يدرس علماء الاجتماع الموقف بعيدا عن الاتهامات المعلبة بشأن أفلام محمد رمضان السبب أو أحمد السقا السبب بعد إبراهيم الأبيض، هي هجمة لكي يتوقف الفن”.

آخر أعمال أيمن سلامة

كانت آخر أعمال أيمن سلامة مسلسل “يوتيرن” مع الفنانة ريهام حجاج في رمضان 2022.

مسلسل “يوتيرن” من بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، محمد كيلاني، صفاء الطوخي، كريم قاسم، ومحمود حجازي، وهشام عاشور، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك