تستمع الآن

الدكتورة إلهام الشطوري لـ«حياتك صح»: البشرة تشبه تُربة الأرض يجب الاهتمام بها

الثلاثاء - ١٤ يونيو ٢٠٢٢

أكدت الدكتورة إلهام الشطوري أخصائية الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر، والحاصلة على ماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية بكالوريوس طب والجراحة “قصر العيني”، ضرورة عدم الإهمال في البشرة.

وقالت الدكتورة إلهام الشطوري خلال حلولها ضيفة في برنامج “حياتك صح” مع جيهان عبد الله، على “نجوم إف إم”، إن البشرة تشبه تربة الأرض ولا بد من الاهتمام بها حتى تظهر بشكل أفضل وأجمل.

وأكدت أن مواصفات البشرة النضرة أن تكون البشرة متجانسة في اللون والملمس، ولا تعاني من تصبغات أو بقع ولا يوجد بها ندبات أو حبوب، ونحصل على هذا الأمر من خلال جلسات تجميلية تحت إشراف طبيب أمراض جلدية ومن خلال روتين محدد لها.

وأوضحت أنه للاهتمام بالبشرة يتم استخدام غسول لكل نوع بشرة، خاصة أن الدهنية لها غسول وجه معين والجافة لها غسول يكون به نسبة ترطيب أكثر سواء في الصيف أو الشتاء.

الدكتورة إلهام الشطوري

وشددت على ضرورة الاهتمام بوضع واقٍ للشمس ويجب استخدامه أيضًا في الصيف والشتاء واختياره وفقا لنوع البشرة، مع وضع مرطب للوجه لكل بشرة.

وأضافت إلهام الشطوري لـ”حياتك صح” أن من أفضل الأشياء التي تساعد على تجديد البشرة وإزالة الخلايا الميتة تتمثل في التقشير وإزالة الطبقة السطحية من الجلد لمساعدة الكولاجين في إعادة البناء.

وأشارت إلى أن بعض أنواع البشرة تعاني من التصبغات والنمش والكلف، مشددة على أن التقشيرة يؤتي بنتيجة قوية، وأن تكون الفترة الزمنية بين الجلسة والأخرى شهر ونصف فقط، ولا بد أن يتم التقشير باستشارة طبيب.

 إلهام الشطوري

واقي الشمس

وأكدت أنه يفضل وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بـ15 دقيقة، مع وضعه كل ساعتين مرة، مضيفة: “البعض يضعه مرة صباحا فقط لكنه لا بد من وضعه عند العودة من العمل للمنزل حتى يظهر التأثير، لأنه روتين مثالي”.

الفراكشنال ليزر

وتطرقت إلى تقنية “الفراكشنال ليزر”، منوهة بأنها شعاع ليزر لإزالة الطبقة السطحية من الجلد وهي تشبه التقشير.

وأضافت: “يعتمد على إزالة الطبقة السطحية بطريقة كيميائية لكن الليزر بطريقة حرارية لكن لهما نفس النتيجة في النهاية لإعادة بناء طبقة الكولاجين مرة أخرى”.

وشددت على أنه من المهم تحضير الحالة بمواد معينة قبل الخضوع لـ الفراكشنال ليزر، ثم بعد ذلك عدم التعرض للشمس حتى 10 أيام خاصة للبشرة الحساسة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك