تستمع الآن

الإعلامية نجوى إبراهيم توضح علامات «المستريح» تفاديًا للوقوع في شباكه

الخميس - ٠٩ يونيو ٢٠٢٢

تحدثت الإعلامية د. نجوى إبراهيم في حلقة اليوم الخميس من «بيت العز» على «نجوم إف.م»، عن ظاهرة «المستريح» التي تم الكشف عنها والقبض عن المسئولين والمتهمين فيها خلال الفترة الماضية.

وأوضحت «ماما نجوى» عدة علامات تمكنك من الكشف عن الشخص «المستريح» الذي ينوي النصب عليك وسرقة أموالك.

وقالت إن من علامات هذا الشخص هي:

– يتملقك فتتعاطف معه: فهو يعدك بأنه سيحقق لك كل أحلامك ويقدم لك الوعود الكبيرة.

– السرعة والاستعجال: دايمًا ما يكون مستعجلًا للانتهاء من الأمر والحصول على اموالك سريعًا.

– الإغراء: غالبًا ما ستجده يغريك بأمثلة لعملاء سابقين ويذكر لك أسماء وهمية من محافظات بعيدة وأن منهم من أصبح لديه مشروع كبير ومنهم من اشترى سيارة وبيتًا خاصًا وهكذا.

كما أوضحت أن المصريين فيما بينهم لديهم أنظمة مالية اجتماعية مشتركة أولها الجمعيات التي يتم عقدها غالبا بين الأهل أو أصدقاء العمل لفك ضيق أحدهم أو للادخار لشراء شيء ما.

ومن الأنظمة المالية بين المصريين كذلك «النقطة» وتكون عادة في الولادة أو أعياد الميلاد والأفراح والمناسبات المختلفة وهي تُكتب ليتم ردها مرة أخرى في مناسبة للشخص المُعطي.

برنامج «بيت العز» تقدمه الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم، يوم الخميس من كل أسبوع، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا، وتقوم فكرة البرنامج على استغلال مصداقية ماما نجوى كوجه مرتبط بالأسرة ويطمئن له الناس في تقديم استشارات اجتماعية للأسرة المصرية سواء للزوجين أو للآباء والأبناء في علاقتهم ببعضهم البعض، والهدف تكوين أسرة مثالية تستطيع التغلب على مشاكلها بطريقة صحية، وتستفيد من آخر الأفكار العلمية والاجتماعية والصحية في تأسيس حياة سعيدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك