تستمع الآن

الأوسكار تدعو الموسيقار هشام نزيه للجنة اختيار جوائز الموسيقى التصويرية

الأربعاء - ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن قائمة الفنانين المدعوين للاشتراك في لجان تحكيم جوائز الأوسكار لعام 2023، وضمت القائمة دعوة الموسيقار المصري هشام نزيه، للانضمام إلى لجنة التحكيم الخاصة بجوائز الأوسكار لعام 2023.

وضمت القائمة الخاصة بالفنانين الذين تم دعوتهم لانضمام للجنة التحكيم الخاصة بجوائز الأوسكار لهذا العام 397 عضوًا، ومن ضمنهم الموسيقار المصري هشام نزيه.

إلى جانب هشام نزيه، تم دعوة 11 فنانًا للانضمام إلى فرع الموسيقى من بينهم بيلي أيليش، وفينياس، وامي دوهرتي، وليلي هايدن، وليو هيبلوم، وناتالي هولت، وناثان جونسون، وجاكوبو ليبرمان، وأريل روز ماركس، ودان رومر، ونيريدا تايسون تشو.

وشملت الدعوة  اشتراك الموسيقار هشام نزية في لجنة التحكيم الخاصة بالقسم الموسيقي التصويرية في جوائز الأوسكار لعام 2023.

أصبح هشام نزيه أول مؤلف موسيقي مصري ينضم للجنة تحكيم الأوسكار، والمصري الوحيد الذي يظهر اسمه في قائمة المدعوين لهذا العام.

يذكر أن هشام نزيه ليس العربي الوحيد في قائمة المدعوين، إذ يظهر اسم المخرج الأردني مراد أبو عيشة في فرع الأفلام القصيرة والأنيميشن.

وشارك مؤخرا الموسيقار هشام نزيه في طاقم عمل مسلسل Moon Knight، حيث قدم أداء مميز للغاية في جانب الموسيقي التصويرية الخاصة بالمسلسل، كما حصل على إشادة من جانب رئيس استوديوهات مارفل كيفن فيج.

وتدور أحداث مسلسل “Moon Knight” أو “فارس القمر” حول البطل مارك سبيكتور، الذي يقوم ببطولته الممثل أوسكار إسحاق، وهو جندي بحرية أمريكي سابق يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية، وتمنحه الصدفة قوى خارقة للطبيعة من إله القمر في مصر القديمة «خونسو»، تجعله يعيش حياة بطل خارق مزدوجة بين الوهم والحقيقية بشكل فارس القمر لمواجهة قوى الشر، ويغوص المسلسل بعمق في الثقافة المصرية القديمة، ويحمل طابعًا ثقافيًا مصريًا بارزًا، في أماكن تصويره وموسيقاه وخلفية البطل الخارق نفسها، وذلك ما دعا مارفل للاستعانة بالمخرج المصري محمد دياب لنقل رؤيته الفنية للعمل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك