تستمع الآن

«الأرصاد» تتحدث عن توقعات درجات الحرارة قبل بدء فصل الصيف رسميا

الإثنين - ٢٠ يونيو ٢٠٢٢

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن بعض الدول الأوروبية، تشهد ارتفاعات بدرجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام، نتيجة كتل هوائية قادمة من شمال أفريقيا خاصة إسبانيا وفرنسا تعبر المناطق الضيقة في البحر المتوسط.

وأضاف: “ما يحدث في أوروبا معتاد كل سنة في هذا التوقيت، نتيجة الكتل الهوائية، وبدأت تنخفض درجات الحرارة في هذه الدول”.

وتابع محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، أن صيف هذا العام قريب الشبه من العام الماضي، وسيكون ارتفاعات درجات الحرارة أعلى عن المعدلات الطبيعية المعتادة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستكون أكثر من العام الماضي.

وتابع، أن “هناك بعض الموجات ستتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية، ولكن لن نسجل درجات حرارة خمسينية كما هو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار محمود شاهين إلى أن الأسبوع الحالي يشهد استقرار في الأحوال الجوية وتكون درجات الحرارة بين الـ33 و34، ولكن مع نهاية الأسبوع سيكون هناك ارتفاع درجة واحدة وذلك يوم الجمعة المقبل.

ويعتبر فصل الصيف أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وأيضا نسبة الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري (يوليو وأغسطس).

من المنتظر أن يبدأ فصل الصيف فلكيا غدا الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة حتى يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك