تستمع الآن

الأرصاد: الأسبوع المقبل يشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

الثلاثاء - ٢١ يونيو ٢٠٢٢

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أولى أيام فصل الصيف الفعلية، لافتة إلى وجود استقرار في درجات الحرارة.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى، إنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة اليوم العظمى 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن أغلب الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر تكون قادمة من البحر المتوسط، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العُليا تعمل على استقرار الأجواء خلال فترات النهار، مع وجود ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة.

وأردفت أن الليل سيشهد انخفاض في درجات الحرارة، مع وجود نشاط للرياح، ومن المتوقع أن تكون سرعات الرياح ما بين 30 : 40 كيلو متر على الساعة، مما يساعد على عدم الشعور بالرطوبة خلال فترات المساء.

وأكدت على أنه من المتوقع استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية هذا الأسبوع، مع تراوح درجات الحرارة ما بين 33 : 34 درجة مئوية، على أن يشهد الأسبوع المقبل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، مجموعة إرشادات عامة للمواطنين خلال فصل الصيف، جاءت كالتالي:

– عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفتـرة من الظهر وحتى الخامسة عصـرا وهي الفترة التي يتم فيها تسجيـل أعلـى درجـة حـرارة علـى مـدار اليـوم.

– ارتداء غطاء واقـي للرأس أو استخـدام المظلة في حـالـة التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبا للإصابة بضربات الشمـس.

– عدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التـهـوية.

– الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم.

– ضرورة متابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك