تستمع الآن

اتحاد الكرة يعلن رسميا إقالة إيهاب جلال.. والبحث عن مدير فني أجنبي

الخميس - ١٦ يونيو ٢٠٢٢

أعلن اتحاد الكرة المصري، بشكل رسمي إقالة إيهاب جلال من قيادة منتخب مصر، بعد قيادته الفراعنة في 3 مباريات فقط.

وقال اتحاد الكرة في البيان الرسمي الذي أصدره، يوم الخميس: “اتحاد الكرة يشكر وزير الرياضة علي دعمه لقراراتنا، كما تم توجيه الشكر للجهاز الفني للمنتخب بقيادة إيهاب جلال وإقالة الجهاز الفني بالكامل، وبدء التفاوض مع مدرب أجنبي، بالإضافة للتفاوض مع مدير فني أجنبي للاتحاد المصري لكرة القدم”.

كما أعلن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد، أن “الاتجاه المقبل هو التعاقد مع مدير فني أجنبي صاحب سيرة ذاتية كبيرة”.

وأشار: “عُرض علينا سير ذاتية كبيرة، منتخب مصر كبير للغاية”.

وكشف حازم إمام عن مستقبل منتخب مصر الأولمبي بدوره.

وقال إمام: “سنتعاقد كذلك مع مدير فني أجنبي للمنتخب الأولمبي”.

وأشار إمام إلى أن المدير الفني الجديد للاتحاد المصري سيتولى وضع خطط طويلة الأمد من أجل تطوير المنظومة وإعادة منح التراخيص للمدربين المصريين لتطويرهم بالشكل المطلوب.

وأوضح إمام أن هناك خبير عالمي لتطوير التحكيم بداية من الموسم المقبل مؤكدا أنه استقر على أحد الأسماء ولكنه لن يعلن عن هويته في الوقت الحالي.

وأكد أنه تم الاستقرار على بقاء عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام لنهاية الموسم الحالي على أن يتم إعادة النظر في بقاءه بالموسم المقبل من عدمه.

وإيهاب جلال (54 عامًا) تولى تدريب مصر خلفًا لـ كارلوس كيروش.

وقاد جلال منتخب مصر في 3 مباريات فقط خلال التوقف الدولي لشهر يونيو.

وفاز جلال على منتخب غينيا بهدف دون رد في أولى جولات دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، ثم خسر أمام إثيوبيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية في مالاوي.

وأخيرًا اختتم فترته بالهزيمة أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان جمال علام رئيس الاتحاد المصري قد ألمح إلى رحيل جلال قبل ساعات من ودية كوريا بتأكيده أنه كلف الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة بدراسة سير ذاتية لمدربين أجانب.

ويعد جلال ثاني مدرب يرحل عن قيادة منتخب مصر في عهد المجلس الحالي الذي يتولى إدارة الاتحاد المصري منذ يناير الماضي.

ووجه مجلس علام من قبل الشكر للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر بعد فشله في التأهل إلى كأس العالم 2022.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك