تستمع الآن

أمير وجيه لـ«في الاستاد»: خسرت انتخابات رئاسة الاتحاد المصري للإسكواش بفعل فاعل

الإثنين - ٠٦ يونيو ٢٠٢٢

حل أمير وجيه، بطل العالم للإسكواش السابق والمدير الفني السابق لمنتخب مصر، ضيفا على برنامج «في الاستاد» مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم.

ويعد أمير وجيه أحد أبرز أساطير الإسكواش بمصر، والمستشار الفني للمشروع القومي لموهوبي الإسكواش.

وقاد المنتخب الوطني للفوز ببطولة العالم للإسكواش رجال عام 1999، بالإضافة إلى أنه مارس اللعبة ووصل إلى التصنيف رقم 16 برصيد يصل إلى 23 بطولة.

وقال أمير وجيه: “تم ترشيحي كرئيس للاتحاد المصري للعبة ولكن لم أوفق، وما حدث لن يتكرر، كنت داخل بمجموعة ظريفة وأبطال وسمعتي، ولكن الانتخابات لها تربيطات أخرى، وما تراه أن أقرب الناس لك لا تريدك لأنك ناجح جدا وستنقل الدنيا وستأخذ اللعبة في مكانة أخرى، وخسرنا مقعدنا في الاتحاد العربي بعد 12 سنة وكنا نحصل على المقعد بالتزكية، ويتم إعداد كريم درويش حاليا لكي ينافس في الاتحاد الدولي للإسكواش”.

وأشار: “الانتخابات أنا خسرتها بفعل فاعل، وفيه ناس قدموا طعون ولو الانتخابات أعيدت مرة ثانية فأنا لن أخسر، ويجب محاسبة من جعلنا نخسر مقاعدنا في الاتحاد الأفريقي للعبة، ولكن دوام الحال من المحال ولازم يكون فيه تسلم أجيال ونتوسع، وأنا يهمني يتواجد معي فريقي في الاتحاد ونطور اللعبة، وما زال الوقت أمامي للترشح مرة ثانية والموضع كله خبرات، ومن يحب الإسكواش يخدم اللعبة في أي مكان”.

وأضاف: “كريم درويش هو بمثابة ابني، وكنت أدربه وهو عنده 11 سنة وسعيد بنجاحاته وأخلاقه، ومنحني صوته في الانتخابات وهو شخص ناجح لذلك وصل لهذه النجاحات الحالية، ومصر خسرت مقعدها في الاتحادين الأفريقي والعربي بسبب عدم وجود إضافات فتخسر وتخرج، وأنا مثلا عندي المشروع القومي الخاص بي كمدينة شبابية والذي أعتبره نقلة للرياضة المصرية كلها، وأبطال العالم في مصر لازم يلفوا في أفريقيا، ولازم يكون لك دور قوي كاتحاد مصري ولاعبين مصريين، ولعبة الإسكواش مكلفة جدا ولازم تعطي فرصة وأمل لمن يحب أن يحترفها، وأنا شخصيا عامل حصة تدريبية في بورسعيد بـ11 جنيها تدريبات ولياقة، يعني 24 تمرينة بـ250 جنيها، وستجدها في أندية أخرى بـ600 جنيه”.

وتابع: “اللعبة لو انتشرت سنكتشف لاعبين ونجوم وإداريين وحكام، وكنت مع وزير الرياضة في اجتماع مؤخرا، وقال لي نريد عمل ملاعب في الصعيد، والملاعب ستنتشر في كل مكان طالما توافرت البنية التحتية، ولا ينفع تعمل بطولة الجمهورية في القاهرة لازم تذهب للمحافظات”.

وأردف: “أحلى ملاعب إسكواش في مصر تتواجد بالمدينة الرياضية ببورسعيد وبها فنادق جميلة على القناة وتقدر تفك الملاعب وتركبها في أي منطقة ويجب أن نخرج بره الصندوق، والمفروض نذهب للأقصر وسهل حشيش ومصر مليانة أماكن رائعة، ولما أعمل بطولة الرجال في بورسعيد والسيدات في الإسماعيلية فسنعمل قاعدة ونتوسع في اللعبة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك