تستمع الآن

أحمد السعدني: المطالبة بإقالة موسيماني هجمة عنصرية ضد مدرب أفريقي محترم

الأربعاء - ٠٨ يونيو ٢٠٢٢

أعرب الفنان أحمد السعدني، والمعروف بدعمه وتشجيعه للنادي الأهلي، عن ضيقه من الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي برغبة البعض في إقالة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأحمر، على خلفية تصريحاته الأخيرة في صحافة بلاده.

وقال السعدني عبر حسابه على تويتر، يوم الأربعاء، تحت هاشتاج “ادعم بيتسو موسيماني”: “قرار الاستغناء عن موسيماني لا قدر الله في حالة صدوره سيكون أسوأ قرار يتخذه الخطيب منذ توليه المسؤولية، هناك ضغط غير طبيعي من الإعلام، وبعض رموز النادي وبعض الجماهير (حديثة العهد) بالتشجيع ارجعوا بالذاكرة 7 سنين قبل قدوم موسيماني لم نستطع خلالهم تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا”.

وأضاف السعدني: “حتى رينيه فايلر، واجه الزمالك مباراتين متتاليتين بالأداء الرائع اللي بيطالب به الكابتن رضا مثلاً، استقيموا يرحمكم الله الراجل اتغلب نهائي من مباراة واحدة في أرض المنافس في ظاهرة كونية لن تتكرر والمباراة ديه لو اتلعبت في كوكب المريخ مع كامل احترامي للفريق المغربي كنا حنكسب”.

وتابع: “هذه هجمة عنصرية ضد مدرب أفريقي محترم حقق إنجازات لم نشهدها من أيام جوزيه، أرجو من جمهور الأهلي المحترم دعم موسيماني والخطيب ضد هذه الهجمة الشرسة المستفيد الوحيد منها هي الأندية المنافسة اللي أكيد أول ناس حيجروا يمضوا موسيماني حال رحيله”.

وكان موسيماني قد أعرب في رسالة غامضة عن امتنانه بما حققه مع النادي في أخر 20 شهرا.

ونجح الأهلي في تحقيق بطولات مختلفة تحت قيادة بيتسو موسيماني خلال فترة توليه المسؤولية.

وكتب موسيماني عبر حسابه على تويتر: “في أخر 20 شهرا، كانت هذه رحلتنا التي أكرمنا الله بها”.

ونشر موسيماني صورا من حصده للبطولات مع الأهلي خلال فترة توليه المسؤولية.

وأضاف: “فليباركهم الرب، نشعر بالامتنان والتواضع”.

واختتم موسيماني تغريدته: “تغيير اللعبة إلى الأفضل”.

ونجح بيتسو موسيماني في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي مرتين ووصل إلى النهائي ثلاث مرات لكنه خسر النهائي الأخير أمام الوداد.

كما نجح المدرب الجنوب أفريقي في حصد لقب السوبر الأفريقي مرتين أمام كل من نهضة بركان والرجاء المغربيين، وفاز بكأس مصر مرة واحدة.

وتوج موسيماني بالميدالية البرونزية مرتين في منافسات كأس العالم للأندية مع الأهلي.

يذكر أن إدارة الأهلي، أعلنت في الساعات الماضية عن اجتماعها مع موسيماني يوم الجمعة المقبلة فور وصوله للقاهرة، وهو ما فسره البعض بأنه سيكون اجتماع عاصف من أجل إقالته، أو إجراء تغييرات شاملة في الجهاز الفني المعاون له.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك