تستمع الآن

أحمد الرافعي لـ«نجوم إف إم»: «أتمنى تجسيد شخصية سمير الإسكندراني.. وأحكي عنه»

الخميس - ٠٢ يونيو ٢٠٢٢

كشف الفنان أحمد الرافعي عن رغبته في تجسيد شخصية الفنان الراحل سمير الإسكندراني، مشددًا على أنه شخصية ملفتة ومصرية بامتياز، موضحا: “أتمنى أحكي عنه”.

وأكد أحمد الرافعي خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، أن الفنانين فتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي أثرا فيه فنيًا، مشيرا إلى أنه يتمنى التمثيل أمام الفنانة عبلة كامل.

وعن عمله موظفًا في مسرح الدولة وطبيعة وظيفته، قال: “الممثل عندما يكون موظفًا في الدولة فهو يقدم خدمة عامة، وممارسة الوظيفة تتم من خلال انتسابه لفرقة المسرح القومي ومطلوب منه أنه يكون موجودًا تحت طلب الوظيفة ولكن المخرج لا بد أن يكون دائم تقديم مشاريع تلائم الخدمة الثقافية”.

عمر رفاعي سرور

كما تطرق لدوره في مسلسل “الاختيار” من خلال شخصية عمر رفاعي سرور، قائلا: “من حسن حظي أن جزء كبير والأهم كان في مشوار قطعته بشأن تلك المسألة لأنني منذ 2012 كنت مطالب أن اقدم مع فرقتي للبيت الفني للمسرح، مشاريع ثقافية وأهم موضوع كان فيها يتحدث عن التطرف الديني”.

أحمد الرافعي

وأشار الرافعي إلى أنه مهمته كانت تعريف المشاهدين بحقيقة الأمر من خلال التعرض لهذا الملف، حيث قدم على إثره مشاريع تحدثت عن الشخصية المتطرفة، مؤكدا: “تعرفت على مكنونات الشخصية المتطرفة”.

وقال إنه عندما عرض عليه الدور كان يتبقى فقط معرفة التفاصيل الشخصية لـ عمر رفاعي سرور والجوانب الشخصية المحيطة به.

وعن ردود الفعل على الدور، أوضح: “اتعرفت من خلال هذا الدور، ثم بعد ذلك بقى في حالة من الأنين والألم من أتباع التيار الآخر، ونُشر كالنار في الهشيم أنني في الأصل إرهابي لأنني استطعت تقديم الشخصية بإتقان، وهذا كان أجمل تعليق سمعته عن الشخصية”.

اعتراضات أسرية

كما أوضح الفنان الشاب أن أسرته كانت معترضة على دخوله مجال الفن، موضحا: “حينها لم استطع إقناعهم وهذا كان بسبب سوء عرض مني تجاه الأمر وعندما نضجت اكتشفت وجود حل وسط كان يمكن من خلاله الوصول لاتفاق مع الأسرة، لكنني كنت جامحًا”.

وشدد على أنه شخص بدائي وغير متجاوب مع السوشيال ميديا، منوهًا بأنه يفضل المسرح لأنه المقاوم لمسألة السوشيال ميديا خاصة أن به حضور حي عكس الحضور الافتراضي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك