تستمع الآن

هشام نزيه لـ«جون مشترك»: كريستيانو رونالدو لاعب ملهم.. وأنا مشجع متعصب للأهلي

الأحد - ٠١ مايو ٢٠٢٢

حل الموسيقار هشام نزيه ضيفا على برنامج «جون مشترك»، يوم الأحد، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم.

ويلتقي من خلاله كريم خطاب مع مجموعة من الفنانين حيث يدور الحوار حول الانتماء الكروي، واللاعب المفضل، وطقوس مشاهدة المباريات في الطفولة وبعد النجومية.

كما يستعرض معهم أفضل المباريات التي شاهدوها أو حضروها في الاستاد ومن النجوم الذين سيتم استضافتهم في “جون مشترك”: صلاح عبد الله، هشام سليم، علي ربيع، محمد عبد الرحمن، أحمد فهمي.

ويذاع البرنامج يوميًا من الساعة 4:30 إلى 4:35 عصرًا.

وقال هشام نزيه: “أنا اتولدت بحب الكرة وغالبا هذا طبع عكس شقيقي لا يحب الكرة نهائيا بدرجة مذهلة وساعات بتغاظ منه، ولعبت كثيرة جون مشترك وأنا صغير، وأنا أهلاوي ووالدي أيضا، وأتعصب جدا، ودائما أحب أتفرج على المباراة لوحدي وأحيانا أغلق الصوت لتقليل التوتر”.

وأضاف: “في إسبانيا كنت بشجع ريال مدريد، وفي إيطاليا أشجع ميلان ولما محمد صلاح ظهر ذهبت معه لأي فريق يلعب فيه وشجعت فيورنتينا في إيطاليا ثم ليفربول الآن”.

وتابع: “أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر عصام الحضري طبعا وفي اليسار سيد معوض وفي الدفاع إبراهيم سعيد واليمين إبراهيم حسن، وفي المنتصف أحمد حسن وحسني عبدربه، واللاعب المفضل عندي على مدار العصور طاهر أبو زيد وأيضا محمد صلاح وحسام حسن”.

وأردف: “مارادونا فيه عاطفة بيننا وبين ونحبه على المستوى الشخصي، وليونيل ميسي رائع ولكن كريستيانو رونالدو ملهم وهو مثابر ويطور من نفسه وكسر كل توقعاتك في حين أن ميسي حتى لو سيئ نقول عليه جيد، ولكن رونالدو في كل دوري لعب فيه حطم الأرقام القياسية ويثبت أنه كويس وكل مرة يطلع النقاد والجماهير خطأ وهو عقلية فذة”.

وعن المقارنة بين محمود الجوهري وحسن شحاتة، أشار هشام نزيه: “محمود الجوهري أسس لشكل كرة القدم الحديثة في مصر وأسس لمفهوم الاحتراف وكان يناقش عقود اللاعبين وكان لديه رؤية، والكرة من بعده حاجة أخرى في مصر، وحسن شحاتة رائع طبعا”.

وعن تلاقي الكرة والفن، أشار نزيه: “فيه أغان أحببناها بسبب البطولات والانتصارات، وكنت أسمع لاعبين إن حسن شحاتة كان يسمع اللاعبين أغنية يا حبيبتي يا مصر وهي لم تغنها للكرة ولكن المزيكا مؤثرة ودائما تنفع في التأثير”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك