تستمع الآن

نقيب الممثلين يدافع عن فيلم أحمد حلمي بعد بلاغ ضده للنائب العام

الأربعاء - ١١ مايو ٢٠٢٢

دافع د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن فيلم «واحد تاني» للفنان أحمد حلمي بعد موجة الهجوم عليه والتي وصلت إلى حد تقديم بلاغ ضده للنائب العام.

وقال النقيب في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» إن الهجوم الذي يتعرض له الفيلم ضمن موجة من الهجوم على الفن المصري وتشويهه، مؤكدًا أن الرقابة على المصنفات الفنية هي صاحبة القرار بمنع أو إيجاز عرض الفيلم.

أحمد حلمي - واحد تاني

وأضاف: «إحنا في صناعة والصناعة قايمة على المنافسة والمنافسة قايمة على ضرب المنافس ودي لغة مش جديدة علينا ويدخل فيها تشويه المنتج المنافس».

وكان محامي مصري تقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، يطالب فيه بوقف عرض فيلم «واحد تاني» الذي يعرض منذ أول أيام عيد الفطر بسبب ما وصفه بوجود «سقطات أخلاقية» غير مبررة فنيا داخل مشاهد الفيلم.

فيلم واحد تاني

وطالب مقدم البلاغ الذي حمل رقم 160839 لسنة 2022، عرائض النائب العام، بتقديم صناع الفيلم للتحقيق معهم، تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج لأفعال غير أخلاقية والاعتداء على المال العام، وبمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض وتقديم كشف حساب عن المبالغ المدفوعة لنقابة الممثلين من حصيلة الإعلانات المقحمة في الفيلم من عدمه، وصدور أمر بمنع المشكو في حقهم من السفر، واتخاذ اللازم قانونا.

فيلم «واحد تاني» من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة كل من أحمد حلمي، روبي، أحمد مالك، نسرين أمين، نور إيهاب، سيد رجب، عمرو عبد الجليل وغيرهم من الفنانين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك