تستمع الآن

«نجوم من جوة القلب»| عادل إمام: «كنت تلميذ شقي.. وحاولت التمثيل أكثر من مرة لكن تم رفضي»

الثلاثاء - ١٧ مايو ٢٠٢٢

أذاعت «نجوم إف إم»، حلقة من برنامج «نجوم من جوه القلب» من تقديم الإعلامية الكبيرة الراحلة آمال العمدة، مع الزعيم عادل إمام، والذي يحتفل بعيد ميلاده الـ82، في 17 مايو 2022.

وتحدث الزعيم عادل إمام خلال اللقاء، عن فكرة النجم الأوحد، قائلًا إنه في مسرحية “شاهد ما شافش حاجة” قالوا إنه هو النجم الأوحد، موضحًا: “لكن مفيش حاجة اسمها النجم الأوحد، مفيش ممثل بيطلع يمثل لوحده عالمسرح، يمكن فيه شخصية محورية بتدور حولها الأحداث، لكن فيه ممثلين آخرين وفيه النص نجم والمخرج نجم، حتى لو واحد بيفتح الباب ده نجم”، مشيرًا إلى أنه يعتمد على النص في حوالي 12% من تمثيله والبقية إضافة منه للنص.

وأضاف: “دائمًا الواحد بيبقى محضر نفسه للإضافة لأن ساعات النص بيبقى ضعيف في مكان ما، والكوميديا في الأساس وجهة نظر”.

وأكد: “كنت تلميذ شقي في المدرسة الثانوية وكان يشتكي مني المدرسين والطلبة، وكنت بلعب مع زمايلي وبجري استخبى منهم فدخلت مدرج لقيت ناس مجتمعين في سكون تام، فسألوني إيه اللي جابك هنا؟ ده فريق التمثيل، قلت لهم ما أنا عاوز أدخل فريق التمثيل، وقلت كده علشان أستخبى، وبدأت أشوف الناس دي بتعمل إيه، وأول دور أتقدم ليه كان يوليوس قيصر لكن تم رفضي ومن هنا جاء التحدي لإثبات نفسي، وحاولت أكثر من مرة في السنوات المقبلة لكن كان يتم رفضي”.

وتابع الزعيم: “الفرصة كانت متاحة لي في المدرسة الثانوية لتكوين فريق تمثيل بين الفصول، وحدث ما يشبه اكتساح للفصل وكونت فريق تمثيل وقدمت مسرح عالمي تراجيدي”.

وأكمل: “في الجامعة ابتدت فكرة التمثيل تاخد الكثير من الجدية وابتديت أقرأ كتير عن المسرح، لدرجة أول شيء سألت عنه هو فريق التمثيل، والتحقت به، ومنهم كثير محترفين دلوقت مثل صلاح السعدني والسيدة محسنة توفيق”.

عادل إمام

وعن تحوّله للكوميديا يقول الزعيم: “عندما بدأنا في تقديم مسرحيات كوميدية وخاصة لجمهور العائلات، بدأت أحب صوت ضحك الجمهور الذي كان يدخل قلبي، ومن هنا بدأت أفكر في الاحتراف، وكانت الصدفة عندما كان بعض الزملاء ذاهبين للتقديم في مسرح التلفزيون، وكانوا يقدمون مقابل 20 جنيهًا شهريًا، وبدأت في تقديم أدوار صغيرة وعافرت لإثبات قدرتي أمام الناس”.

وأضاف أن المرحلة الأخيرة كانت مسئوليته الكاملة بعد ذلك في تحديد الأعمال والموضوعات التي يقدمها.

وأوضح عادل إمام أن “النجومية في بلدنا، بتفرّق بين الممثل والنجم، لكن في الحقيقة النجم هو الممثل الجيد، فالنجومية ليست سلوك على قدر ما هي موهبة وعمل”.

عادل إمام


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك