تستمع الآن

نجوم الفن ينعون سمير صبري: «وداعًا أيها الفنان العملاق»

الجمعة - ٢٠ مايو ٢٠٢٢

حرص عدد من الفنانين على نعي الفنان القدير الراحل سمير صبري، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض.

ونعاه الفنان الكبير الزعيم عادل إمام، صاحب أشهر الأفلام معه “البحث عن فضيحة” حيث شارك صورة لهما من الفيلم ونعاه قائلًا: “وداعا الفنان الكبير سمير صبري، مع السلامة يا صديقي .. اللهم ارحمه و اغفرله و ادخله فسيح جناتك”.

كما كتبت النجمة سوسن بدر، عبر حسابها على إنستجرام: “البقاء لله في الفنان الخلوق سمير صبري”.

وودع الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الفنان سمير صبري، الذى توفي اليوم الجمعة.

وكتب أشرف زكى عبر حسابه الموثق على إنستجرام “وداعًا أيها الفنان العملاق”.

 

كما كتبت النجمة بشرى، عبر حسابها على إنستجرام، تعليقًا على صورتها مع الفنان الراحل: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش قادرة أصدق. مش قادرة أصدق، اللهم لا اعتراض.. يا حبيبى يا سمير يا أستاذى ويا صاحبى.. الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته، يا من عملت خير لو عشنا أعمار فوق اعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك ولا نردلك عشر اللى عملته مع خلق الله كلهم يا حبيبى يا غالى”.

وأضافت بشرى: “آخر مرة مكنتش عايزنى أمشي بس غصب عنى قلتلك لازم أسافر وعندى شغل ما ينفعش يتأجل، سامحنى أنى مش جنبك دلوقتى بس انت خلاص رايح للى أحن منى ومن الكل ورب العالمين استرد أمانته، هتوحشنى قوى قوى قوى، الله يرحمك ربنا بيحبك وحسن الخاتمة فى يوم جمعة وساعة مفترجة، أرجوكم ما تفوتوش الصلاة عليه ده عمره ما ساب حد فى ضيقة أو عمره ما فوت واجب، لا إله إلا الله”.

 

كما كتبت الفنانة الكبيرة إسعاد يونس: “يا مراري يامه، يا وجع قلبي يانا، سمير في رحاب الرحمن”.

وقالت الفنان فيفي عبده عبر حسابها على إنستجرام: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله الفنان القدير والأخ وصديق العمر سمير صبري.. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبرنا ويصبر كل اللي بيحبوه. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

وكنتبت الفنانة شيماء سيف: “البقاء والدوام لله وفاة الفنان سمير صبرى ألف رحمة ونور عليه”.

 

 

وزيرة الثقافة تنعى الفنان القدير سمير صبرى

كما نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الفنان القدير سمير صبري.

وقالت في بيان رسمي، إن الراحل من عظماء الإبداع وتميز بتعدد المواهب والثقافة الواسعة، مشيرة إنه يمثل أحد ركائز نجاح الأعمال التى الفنية المتنوعة الذي شارك بها، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Esaad Younes (@essyounis)

من جانبها، كتبت النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، عبر حسابها على إنستجرام: “ترحل الروح نعم وتسافر ولكن الحب يبقى، وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب في كل ما قدمته من أعمال فنيه لتبقى في وجدان كل محبيك”.

وأضافت نبيلة: “سمير صبري الأخ والصديق والزميل الكبير تركتنا وسافرت إلى الله، فإلى رحمته تعالى وهو خير الراحمين، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما حرص الفنان فتحي عبد الوهاب، على نعي الفنان الراحل سمير صبري، قائلا عبر صفحته على فيس بوك: “ربنا يرحمك ويصبر حبايبك”.

كما نعاه المطرب والفنان محمد فؤاد، قائلاً عبر حسابه على إنستجرام: “إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.. ننعي ببالغ الحزن والأسي وفاة الفنان الكبير سمير صبري، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

وكان سمير صبري تعرض لأزمة صحية فبراير الماضي، ونُقل على إثرها لإحدى المستشفيات بسبب معاناته من مشاكل فى القلب جاءت بسبب الأدوية التي كان يتناولها طوال العام الماضي بعد إصابته بمرض السرطان.

وعاني صبري، من مشكلة في الصمام الميترالي بالقلب.

وكان سمير صبري ورغم مرضه وتواجده في المستشفى حريص على تسجيل حلقات برنامجه “ذكرياتي” وآخر الحلقات التي قام بتسجيلها مع نجمه اﻻوبرا العالمية فرح ديباني.

وسمير صبري مواليد 27 ديسمبر 1936، عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، شارك في أكثر من 200 عمل، وكان آخر أفلامه “حدث في 2 طلعب حرب” الذي عرض هذا العام.

ومن أشهر أعماله، “البحث عن فضيحة”، “صائد الأشرار”، “جحيم تحت الماء”، “التوت والنبوت”، “البيت الملعون”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك