تستمع الآن

ميدو: أشكر «نجوم إف إم» وجهينة وبنك الكساء المصري على تحمسهم لمبادرة «باصيها لغيرك»

الخميس - ٢٦ مايو ٢٠٢٢

تحدث النجم المصري أحمد حسام «ميدو»، لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق، عن مبادرة «جهينة» #باصيها_لغيرك، والتي تأتي في إطار منصة «كله هيلعب كورة» الرياضية بالتعاون مع شركة The Maker وبنك الكساء المصري.

وتهدف الحملة إلى جمع 10,000 حذاء رياضي ليتم توزيعهم على مجموعة من مراكز الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية لمنحهم فرصة ممارسة رياضة كرة القدم.

وقال ميدو في مداخلة هاتفية مع مريم أمين، يوم الخميس، على نجوم إف إم: «أتحدث هنا في نقطة فرحة الناس والأولاد الصغار، وأنا مثلا لما كان عندي 9 سنوات جاء لي فرصة أذهب لنادي الزمالك لعمل اختبارات ولم يكن عندي حذاء كرة وكان عندي فقط حذاء كحلي ألعب به في المدرسة وأتذكر تفاصيله جيدا، وقلت لوالدي عايز حذاء كرة ورفض، وقال لي روح بالحذاء الخاص بك، وبالفعل ذهبت واختبرت بالكرة ولم يكن الأمر جيدا بالطبع واتزحلقت كثيرا، ولكن نادي الزمالك سلمني حذاء ماركته (جولد كب) وأنا حاليا داخل على 40 سنة فاكر شكل الحذاء والفرحة التي شعرت بها وقتها، ولما عرضت علي فكرة مبادة (باصي لغيرك) من وكيل عمر مرموش سعدت جدا ودخلت بشركتي ونحن منظمين للحملة ودون أي مقابل تبرعت بصورتي وصوتي في الحملة وسعدت جدا بما حدث من التفاف الشركاء حول الحملة”.

وأضاف ميدو: “طبعا جهينة تحمست للفكرة وأشكر نجوم إف إم وبنك الكساء المصري على تحمسهم للمبادرة”.

قصة المبادرة

وعن قصة المبادرة، قال ميدو: “أنا بدأت بأولادي وكل حذاء أحدهم لعب به تبرعنا به، وسيكون هناك أماكن متواجدة في الأندية وكمبوندات ومندوبي بنك الكساء المصري سيذهبون لبيت كل متبرع ويأخذ الحذاء وينظفها وتوضع في صندوق وتذهب للأولاد التي يحتاجونها، ولكي تفعل هذا عليك أن تتصل برقم 16060، ويأتي مندوب حتى البيت ويأخذ الحذاء المستعمل ولازم الحذاء يكون خاص بالكرة”.

وتابع ميدو: “في شركتي The Maker، هدفنا الأساسي خدمة مجتمعية نأخذ الموهوبين ونطورهم نحضر لهم أطباء نفسيين رياضيين ونعلمهم لغة ولدينا 14 لاعبا نعدهم ونطورهم لكي يحترفوا في الخارج”.

فكرة المبادرة

وأوضح: “الفكرة الخاصة بالمبادرة هي نابعة من والدة عمر مرموش، مدام نجلاء، وأريد تحية مرموش لأنه لم ينسِ أصوله وجذوره وهي بلدنا والناس الذي يحتاجوننا في بلدنا”.

مشاركة نجوم الكرة

وأكد ميدو: “تحدثت مع العديد من نجوم الكرة مثل شيكابالا وحازم إمام وهيثم فاروق وقالوا إنهم سيمنحوننا أحذية منهم ومن لاعبي الكرة الأخرين واللي لهم ذكريات مهمة لديهم وسنطرحها في مزاد أونلاين ونجيب بأموالها أحذية جديدة للأولاد، ويهمنا كل فترة نعمل مشروع يخدم المجتمع ولما تحدثت مع جهينة قلت لهم لا أريد الموضوع تجاري ولكن أريده خدمي بحت وهما حققوا لي هذا الطلب، وعمر مرموش نموذج مشرف للاعب كرة القدم”.

يذكر أن تنفيذ حملة #باصيها_لغيرك سيتم من خلال توفير جهينه لعدد من النقاط لجمع الأحذية الرياضية في العديد من النوادي بالتعاون مع بنك الكساء المصري، ومن ثم تنظيف وتغليف الأحذية من قبل المتبرعين وغيرهم لتصبح جاهزة للتسليم في ختام الحملة للمستحقين، وأخيراً يتم تنظيم احتفالية تتضمن الإعلان عن نتائج الحملة مع عقد مباراة كرة قدم بين عدد من الرياضيين من مراكز الشباب والأندية الخاصة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك